إعلان

عيسىى: غرفة عمليات وتنسيق مع الشرطة والجيش لمواجهة أي أخطار تقع على الآثار

02:56 م الأحد 30 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة البنا:

أكد أحمد عيسى، وزير الآثار، استقرار الأوضاع بجميع المناطق الأثرية، مشيرا إلى أن غرفة العمليات التي شكلها برئاسته وتضم رؤساء مختلف قطاعات الوزارة تقوم بمتابعة الأوضاع الأمنية بصفة مستمرة والاتصال المباشر بمديري المواقع والمتاحف الأثرية بمختلف المحافظات تحسبا لأي أعمال فوضى أو شغب قد تحدث خلال مظاهرات اليوم التي دعت لها بعض القوى السياسية.

وأضاف عيسى في بيان له اليوم الأحد، أنه على اتصال دائم بقيادات شرطة السياحة والأثار والقوات المسلحة لمتابعة الحالة الأمنية بالمناطق المحيطة بالآثار، منوها إلى استقرار الأوضاع.

وأشار عيسى إلى أنه أصدر تعليماته بفتح جميع المزارات الأثرية والعمل بشكل معتاد لاستقبال الوفود السياحية بشكل طبيعي بالتنسيق مع شرطة السياحة والآثار في مواعيد العمل الرسمية، لافتاً إلى أنه في حالة حدوث أية اضطرابات قد تشهدها المناطق المحيطة بالآثار في ظل حالة الحراك السياسي التي تشهدها البلاد سوف يتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية حيالها على الفور بما يكفل الحفاظ على الآثار والزائرين لحين استقرار الأوضاع .

وأوضح عيسى ان حوالى 203 زائر من جنسيات مختلفه قاموا بزيارة المتحف المصرى اليوم بالإضافة إلى ألف أجنبي استقبلتهم منطقة الأهرامات الأثرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان