إعلان

''شفت تحرش'' تحدد موقعها بالاتحادية وتنفي وقوع اعتداءات جنسية بالتحرير اليوم

02:53 م الأحد 30 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- جهاد الشبيني:

أعلنت مبادرة ''شفت تحرش''، الأحد، عن الموقع الذي نصبت فيه خيمتها بمحيط قصر الاتحادية، والتي تهدف من خلالها أن تكون متواجدة حال حدوث أي وقائع اعتداء جنسي، وتقديم الحماية والإنقاذ للسيدات المشاركات في مظاهرات 30 يونيو، التي تطالب برحيل الرئيس محمد مرسي وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

وأوضحت المبادرة، في تدوينة قصيرة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك''، أن خيمتها تقع بجوار مسجد عُمر بن عبدالعزيز، وحددت موقعها بأنها الخيمة الخامسة في الصف الثاني من الخيم.

وكانت ''شفت تحرش'' قد أعلنت أنها ستكون متواجدة بمحيط قصر الاتحادية لتقديم الدعم النفسي، والمنازل الآمنة، وسيارات الأمان، ومجموعات التوعية والتدخل والإنقاذ بالتنسيق مع العدد من الأحزاب المدنية والقوى الثورية، بالإضافة إلى التنسيق والتشبيك مع العديد من المبادرات والمنظمات الحقوقية العاملة على مناهضة العنف والتمييز.

وفي سياق متصل، نفى مراسل مصراوي وقوع أي وقائع اعتداء جنسي بالتحرير اليوم، الأمر الذي أكده فتحي فريد، ‎العضو بـ''شفت تحرش''، رصد المبادرة لأي حالات تحرش بالتحرير، مشددًا على أن أي أخبار بشأن وقوع اعتداءات جنسية هو أمر يقوم به المختصون الذين يتابعون الوضع في الميادين، وأنه يكون عبر بيانات رسمية، رافضًا ما أسماه ''مزايدات من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي''.

جاءت هذه التصريحات بعد أن تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي ''تويتر'' أخبار بشأن وقوع تحرشات جماعية في ميدان التحرير، وأن الميدان تم إخلائه من النساء لحمايتهن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان