إعلان

الاتحاد النسائي: إلغاء المسيرات النسائية إقرارًا لمبدأ ''عدم الفصل والتمييز''

02:49 م الأحد 30 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- جهاد الشبيني:

صرح عمر أحمد، المنسق العام للاتحاد النسائي المصري، الأحد، أنه تم الاتفاق بين المنظمات النسائية على عدم تنظيم مسيرات نسائية، وأن المنظمات ستكون مشاركة ضمن المسيرات الأخرى، دون فصل أو تمييز.

وأوضح ''أحمد''، في تصريحات خاصة لـ''مصراوي''، أن القرار جاء بعد أكثر من اجتماع للمنظمات النسائية، انتهوا فيه إلى الرأي بأن المسيرة النسائية ستكون هدفًا سهلًا للمعتدين، وأن خروج النساء في مظاهرات مشتركة مع الرجال يعزز فكرة أن السيدات قادرات على حماية أنفسهن، بحسب تعبيره.

وأضاف منسق الاتحاد أن المنظمات النسائية قامت بتقسيم أنفسها إلى مجموعة تذهب إلى التحرير؛ ومنها المسيرة التي يشارك بها الاتحاد وتنطلق من ميدان السيدة زينب والتي قال إنها ستكون أقصر مسيرة، ومجموعة أخرى إلى الاتحادية؛ ومنها صوت المرأة المصرية التي تخرج من نادي الجزيرة وبهية يا مصر، بالإضافة إلى المسيرات المختلفة بالمحافظات.

وفي سياق متصل، لفت عُمر أحمد، المنسق العام للاتحاد النسائي المصري، إلى أن أعضاء الاتحاد في لندن سينظمون وقفة احتجاجية أمام السفارة المصرية هناك، تزامنًا مع المظاهرات التي تخرج الأحد 30 يوينو، في مختلف ميادين مصر، والتي دعت إليها حركة ''تمرد'' للمطالبة بإسقاط الرئيس محمد مرسي وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان