إعلان

بالفيديو.. البرادعي: ''منحنا مرسي رخصة ولم يستطع القيادة لذلك سنعود للصندوق''

09:14 م السبت 29 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

دعا الدكتور محمد البرادعي مؤسس حزب الدستور وعضو جبهة الإنقاذ الوطني، الشعب المصري إلى النزول للمشاركة في مظاهرات 30 يونيو لإسقاط الرئيس محمد مرسي والدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة، مؤكداً على ضرورة تصحيح مسار الثورة من خلال سلمية التظاهرات والعودة للصندوق وبناء دستور جديد والقيام بشراكة وطنية وليست وصاية من فصيل معين خاصة بعدما فشل مرسي في قيادة مصر.

وأضاف البرادعي في بيان مصور أصدره، السبت، ''الشعب المصري بكرة نازل في شوارع وميادين مصر وسايبين مصالحهم ومشاغلهم علشان نقول كلمة واحدة وهي إرجاع الثورة للطريق المفروض أن تسير فيه، والثورة قامت من أجل كل واحد يعيش كإنسان ويتعامل كإنسان يأكل ويسكن ويتعالج ويتعلم ويكون آمن على أهله، في مجتمع لا يكفر بعضه البعض''.

وتابع ''عملنا مصالحة وطنية مع بعض من أجل السير للأمام وهناك اقتصاد شغال وللأسف مفيش حاجة اتحققت وكلنا شعرنا بأن الطريق مسدود وأن مصر ستقع ليس لأنه رئيس من جماعة الإخوان المسلمين، أو أن فصيل معين هو من يحكم لكن النظام فشل تماماً والآن نريد أن نعود مرة أخرى للصندوق، وأعطيناه رخصة قيادة معرفش يسوق العربية''.

واستطرد ''من مدة واحنا بنقول لازم نبني البيت قبل أن نسكنه، قالوا لا نسكن الأول واكتشفنا إن البيت سيقع ونصف البيت السكان لا يأكل أو يشرب أو يتعالج، نصف البيت بيكفر النصف الثاني، ونصف البيت خايف ينزل عشان البلطجية، الدولة تتآكل وتنهار، وليست هذه مصر أو الثورة وأنا بطلب من كل واحد فيكم النزول جميعاً بأسلوب سلمي متحضر راقي فمصر كلها لازم تنزل بكرة للعودة مرة أخرى للصندوق ونبني أساس المنزل الذي سنسكنه''.

ولفت النظر إلى ضرورة ''بناء بيت فيه دستور وقضاء مستقل وإعلام مستقل وحق للمرأة وبيت للتصالح والنظام القديم مشي ومش راجع ولكن لابد من المصالحة بعد كل ثورة ومن يرتكب جريمة ليس له مكان بيننا، وكل الشعب المصري لابد أن يكون لديه تسامح وحب، اليوم نريد أن يستجيب الرئيس محمد مرسي لما يطلبه الشعب من انتخابات رئاسية ودستور ومصالحة وطنية.. وأطلب وآمل وأثق أننا جميعاً سنكون على صوت واحد وعدد عظيم سلمية رائعة من أجل إظهار لمصر والعالم أننا سنحقق ثورتنا ونرجع الحلم ومصر التي نريدها وأن يكون هناك شراكة وليست وصاية، ونصلح حال بلدنا اللي قمنا بيه من سنتين ومصر قوية وقادرة وعلى التسامح وبنحلم بيها ونستعيد الثورة ربنا ها يكرمنا بإذن''.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان