إعلان

نصار وكامل ومكاوي ونعمان جمعة يتحدثون عن انتخابات جامعة القاهرة

03:19 م الجمعة 28 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد جمعة:

بصوت واحد عن منافسه في جولة الإعادة، حسم الدكتور جابر جاد نصار، وكيل كلية الحقوق؛ رئاسة جامعة القاهرة، ليصبح الرئيس رقم 24 في تاريخ الجامعة الأولى في مصر، والثاني لهذه الجامعة عن طريق الانتخابات.

وجاء فوز ''نصار'' بالرئاسة بعدما حصل على أعلى أصوات المجمع الانتخابي في المرحلة الأولى بـ 65 صوتًا، يليه الدكتور عزالدين أبوستيت، نائب رئيس الجامعة السابق لشئون التعليم والطلاب على 58 صوتًا، ليدخلا جولة الإعادة والتي حسمها ''نصار لصالحه بـ74 صوتًا وبفارق صوت واحد عن ''أبو ستيت'' والذي حصل على 73 صوت.

''نصار'' وصف المجمع الانتخابي بـ ''المستقل''، مضيفا أن ''المنافسة كانت شديدة بين المرشحين، حيث كان الفارق بيننا صوت واحد، وهذا يؤكد أن أي أستاذ ترشح كان يستطيع أن يدير الجامعة باقتدار''.

وتعهد نصار فور انتخابه بعدم ''تسييس'' الجامعة، مضيفًا :''الجامعة بكل أساتذتها والعاملين فيها والطلاب لاتفرقة بينهم نعمل جميعًا للمصلحة العامة، فالجامعة لا تتحزب ولا تتسيس، ولا تكون ضد فريق لصالح فريق ولكل المصريين، وكذلك الحال بالنسبة للطلاب فالعمل ''الوطني'' داخل الجامعة سيكون بديلًا للعمل الحزبي؛ لأن الجامعة ليست مقرًا للعمل الحزبي، وكلنا نقف بانتمائنا على أسوار الحرم الجامعي ثم نجرد أنفسنا منه بمجرد الدخول''.

كما وعد في تصريحات لمصراوي بالمحافظة على ريادة الجامعة وتحسين ظروف العملية التعليمية، والعمل يدًا بيد بطريقة ديمقراطية وشفافة، حيث وعدت بأن يكون إدارة الجامعة باستقلال وشفافية وديمقراطية فلا يتسلط رئيس الجامعة على الكليات ولا على المعاهد والأمر شورى بين الجميع.

وقال ''نصار'' إن أولى أولوياته فور توليه مباشرة سيكون العمل على انفتاح الجامعة على المجتمع والوصول إلى المشاركة المجتمعية لحل مشكلات الجامعة المتمثلة في قصور الميزانية، بجانب تحقيق الديمقراطية في كل جنبات الجامعة، والاهتمام بالأستاذ الجامعي ورفع مستواه المعيشي والمادي وعمل وثيقة تأمين للأساتذة والعمال.

ووجه ''نصار'' التحية للدكتور حسام كامل، قائلًا: ''الدكتور حسام كامل أحدث طفرة كبيرة في الجامعة يجب أن نستكملها، وجعل من الصعب على من يأتي بعده أن يسير على نفس نهجه''.

فيما ووصف الدكتور حسام كامل، الرئيس المنهية ولايته للجامعة، الانتخابات بأنها كانت اختبار للديمقراطية، قائلًا في تصريحات مقتضبة: ''المعركة انتهت وأصبح للجامعة رئيس جديد كلنا تحت أمره، والناس كلها حبايب''.

وأعلن أن شهور يوليو سيشهد عمليات تسليم وتسلم الرئاسة للدكتور جابر نصار، مشيرًا إلى أنه سيطلعه على كل ملفات الجامعة.

من جانبه، قال الدكتور حسن عماد مكاوي، عميد كلية الإعلام وأحد أعضاء المجمع الانتخابي، إن جامعة القاهرة أثبتت عراقتها الكبيرة جدًا في إطار منافسة شريفة ونزيهة ومعبرة عن استقلالية الأساتذة ورؤيتهم المهنية لاستقلال الجامعة، وأعتقد أن ماحدث مثل يحتذى به في ممارسة الديمقراطية.

وأضاف مكاوي في تصريحات لمصراوي، إن الانتخابات كانت بعيدة عن السياسة وتعبر عن استقلال الجامعة، وهذا مطلب الجميع مهما اختلفت انتماءاتهم السياسية فلديهم حرص شديد على استقلالية الجامعة، مشيرًا إلى أن الدكتور حسام كامل أعطى الكثير للجامعة وكل الأساتذة والعمال يشكرون كل الجهود التي قدمها، ونتمنى للدكتور جابر أن يكمل مسيرته لتكون في طليعة الجامعات العربية والدولية.

الدكتور نعمان جمعة، عميد كلية الحقوق الأسبق، قال إن انتخابات جامعة القاهرة كانت اجتماع مشرف ويعبر عن مكانة الجامعة وأساتذتها واحترامهم للديمقراطية والعلاقات الطيبة، وكانت معركة انتخابية مثالية يقتدى بها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان