إعلان

خطيب التحرير: مرسي ''مخلوع'' من الآن ولن نرحل حتى تحكم الثورة

01:28 م الجمعة 28 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني ونورا ممدوح:

قال محمد عبدالله نصر، خطيب وإمام ميدان التحرير، إن من يحكم البلاد هي جماعة لا تعترف بالوطن والحدود، جماعة حاولت تقسيم الشعب إلى ''مؤمن وكافر.. ليبرالي وعلماني''، ونسوا معنى الوطن الذي يحيا فينا قبل أن نحيا فيه، مؤكدًا أن الحكام نسوا أيضًا أن شهداء الثورة لم يموتوا هباءً، ولكن ليرسموا لنا بدمائهم طريقا للحرية، مضيفا أنهم مهما حاولوا التشكيك في عزم الثوار فعزمهم من عزم الجبال.

وأضاف نصر اليوم في خطبة الجمعة اليوم بميدان التحرير: ''من يعتقد أن ديننا هو دين قتل وذبح من أمثال عاصم عبد الماجد فهو خاطئ، لأن ديننا دين محبة وسلام''، وأوضح أنه على الرغم من أن الإخوان بسطوا أيديهم بالأسلحة تجاه الثوار إلا أننا لن نفعل مثلهم وسنواجه القتل والعنف بالحب؛ وسنفتح صدورنا كما فعلها مرسي من قبل لتلقي الرصاصات التي لن تأتي إلا بقضاء الله''.

وشدد نصر على أن الرئيس مرسي مخلوع منذ الآن بحكم الشعب، واصفًا جماعة الإخوان بالشاه التي تُذبح ويظل جسدها منتصبًا حتى بعد موتها.

ووجه نصر رسالة للجيش يطالبه فيها بأن يكون مع الثورة لا عليها، مؤكدًا يقين الشعب من عدم طمع الجيش في أي سلطة إلا في أمن البلاد.

كما وجه رسالة للسفيرة الأمريكية آن باترسون، قائلا: ''مصر ليست كباكستان، لا نريد معوناتكم، اتركينا في سلام ولا تتدخلي في شئوننا''.

وشدد نصر في ختام خطبته، على أن الثورة مستمرة صيفا كان أم شتاء ولن نرحل من الميدان حتى تحكم الثورة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان