إعلان

''مراقبون لحماية الثورة'' يعلن مشاركته في مراقبة تظاهرات 30 يونيو

06:06 م الخميس 27 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

أكد ائتلاف ''مراقبون لحماية الثورة''، والذي تشكل بعد ثورة 25 يناير ويضم منظمات حقوقية وخبراء قانونيون ونشطاء في مجال حقوق الإنسان، أنه سيشارك في مراقبة أحداث 30 يونيو القادم إيمانا منه بحق الأفراد، أيا كان انتماءاتهم, في التعبير عن ارائهم بصورة سلمية والتي كفلها لهم الدستور المصري وأكدتها المعاهدات والمواثيق الدولية المعنية بحقوق الانسان على ضرورة احترام حق المواطنين في التعبير عن الرأي والتظاهر السلمي.

وأعلن الائتلاف من خلال بيان أصدره مركز سواسية لحقوق الإنسان ومناهضة التمييز، متابعته لسير التظاهرات السلمية المعلن عنها من جانب عدة أطراف سياسية، ومراقبة ورصد وتوثيق اي انتهاكات لسلمية التظاهرات سواءاً من جانب السلطات المسؤولة أو من جانب المتظاهرين.

ولفت الائتلاف إلى أنه لا يهدف للتحيز لأي جهة ولكنه يقف على مسافة واحدة من جميع الأطراف؛ مناشدا الجميع بالتزام الطابع السلمي ونبذ العنف بكافة أشكاله والحفاظ على المنشآت والممتلكات العامة والخاصة.

وأعلن الائتلاف، أنه سيعمل خلال الفترة القادمة على رصد وتوثيق الأحداث بشكل مهني، كما سيصدر بيانات وتقارير حول الحالة الحقوقية بشكل دوري بناءً على ما يتم رصده من قبل عدد من النشطاء والمتطوعين في مختلف محافظات الجمهورية. هذا بالإضافة إلى عمل الائتلاف على توعية الجماهير بالمعايير الدولية المتعارف عليها في حالات التظاهر السلمي والتعبير عن الرأي. ويقوم الائتلاف أيضاً بالتواصل السريع مع المنظمات الحقوقية والجهات المعنية للتوثيق والإبلاغ عن أية انتهاكات يرصدها فريق المتطوعين على الأرض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان