إعلان

بالفيديو.. نادر بكار: خطاب مرسي قد يزيد الأمر سوءً

09:28 ص الأربعاء 26 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

أبدى نادر بكار مساعد رئيس حزب النور و المتحدث الإعلامي باسم الحزب، استيائه من التصريحات التي قيلت في مليونية ''لا للعنف '' و التي نظمتها القوى والتيارات الإسلامية الجمعة الماضي في ميدان رابعة العدوية، ومحاولة البعض خلال هذه المظاهرات استخدام الإسلام كمادة لتخويف وترويع المواطنين.

وقال بكار خلال لقاء تلفزيوني ببرنامج ''جملة مفيدة'' المذاع على فضائية '' ام بي سي مصر''، الثلاثاء، ''حزب النور يحترم حق التعبير عن الرأي لمن شارك في مظاهرات 21 يونيو ومن سيشارك في مظاهرات 28 و30 يونيو الجاري، ولكن الحزب يرى حالة الاحتقان والاستفزاز في الشارع والاستعداد للتناحر، لذلك يرفض المشاركة في المظاهرات، ونحن استأنا جدا من أن يقال على منصة مظاهرات 21 يونيو للمواطنين الذين سينزلون يوم 30 سنعلن ثورة إسلامية في حال إسقاط الرئيس مرسي''.

وتابع: ''نحن نرفض أن يستخدم الإسلام كمادة لتخويف وترويع الناس، ونحن نرفض أن يقال على منتقدي ورافضي الرئيس مرسي عدو للإسلام وللمشروع الإسلامي ، فهناك من عارض سعد بن ابي وقاص وقام عمر بن الخطاب بعزل سعد بعد ذلك، وجماعة والإخوان غضت الطرف على الدعوات على المعارضين في ستاد القاهرة وهذا سيرتد لنحورهم لأنهم يدفعون للمقدمة من يقول هذا الكلام نيابة عنهم ''.

وعن خطاب الرئيس محمد مرسي الأربعاء، قال بكار: ''هذا الخطاب قد يحمل معاني جيدة، وقد نضع أيدينا على قلوبنا من أن يزيد الأمر سوء ويزيد الأزمة تفاقما، ولكن تأكيد مؤسسة الرئاسة بأن إقالة الحكومة أمر غير مطروح ينسف البقية الباقية من المحاولات التي نبذلها لإقناع العقلاء بأن هناك رئيس وزراء جديد بصلاحيات كبيرة وفقا للدستور''.

وأشاد بكار بعد ذلك بالتصريحات الأخيرة لوزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي مؤكدا أن خطاب السيسي طمأن الناس بدور القوات المسلحة في منع حدوث أي اقتتال داخلي وإراقة للدماء، مضيفا أن ''هناك دلالات مبطنة وضمنية في كلمات الفريق السيسي لمن يظن انه قادر على العبث في البلاد دون أن يحاسبه أحد ، وتأكيد بأن الجيش لن يقف مكتوف الأيدي لو تطور الأمر لاقتتال في الشوارع''.

وعن اعتصام المثقفين في وزارة الثقافة، أكد بكار أن هذا الاعتصام مخالف للكل الأعراف والقوانين والتقاليد في العالم، لافتا لحق المثقفين في الاعتراض على وزير الثقافة والاعتصام السلمي أمام وزارة الثقافة وليس في داخل الوزارة.

 

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان