إعلان

ابن خلدون: رضاء الشعب عن أداء مرسي انخفض من 40% إلى 15%

02:26 م الثلاثاء 25 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندى حفظي:

أدان مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، حادث الاعتداء على الشيعة الذين تم قتلهم بالأمس محملين مسئولية هذا الاعتداء على الدولة.

وقالت داليا زيادة مديرة المركزة، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد صباح اليوم، أنهم سيشاركون في تظاهرات 30 يونيو وأن مشاركة المركز ستكون كمراقبة للأحداث وتغطيتها بطريقة محايدة.

وأكدت زيادة أن هناك احتمالية كبيرة سقوط النظام لأنه فقد الأعمدة التي يستند عليها وهى الأزهر والقضاء والجيش والشرطة، مشيرة الى أن مقاييس نجاح يوم 30 يونيو ستتوقف على حجم المظاهرات وأعداد المتظاهرين وعدد المحافظات التي ستشارك بها ومدى استمراية التظاهرات.

وقالت إن استعدادات المركز لهذا اليوم لم تكن داخلية فقط ولكن كانت خارجية وقاموا بعمل زيارات للبرلمان الاوربي والادارة الامريكية وولكن البرلمان الاوربى أظهر تعاطفعهم مع الشعب وبينما أيدت الادارة الامريكية الإخوان بشدة لدرجة جعلتهم يشعرون أنهم ينتمون إلى جماعة الإخوان.

وأشارت زيادة إلى أن المركز قام بعمل استطلاع رأي عن مدى رضى الشعب عن أداء الرئيس محمد مرسي خلال عام كانت في بداية حكمه 40% أما الأن أصبح 15%.

ولفتت زيادة إلى أنه في حالة عدم نجاح المظاهرات يوم 30 يونيو فإنه سيتم التواصل مع المنظمات الدولية للضغط على الدولة للاستجابة لمطالبات الشعب، مشيرة الى ان تظاهرات الاسلاميين يوم 28 يونيو توضح حجم خوفهم من تظاهرات يوم 30 وانها خطوة استباقية لتخويف الشعب .

وأشادت زيادة بتصريحات وزير الدفاع عبد الفتاح السيسى قائلة أنه "رائع" لان الجميع كان يتسائل عن موقف الجيش هل مع أم ضد، مشيرة إلى أن المركز أطلق مبادرة لدعم الإعلاميين الجدد حتى تكون التغطية محايدة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان