إعلان

محافظ القاهرة: بروتوكول تعاون مع الأوقاف لحل مشاكل المناطق العشوائية

01:13 م الإثنين 24 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد لطفي:

قام محافظ القاهرة أسامة كمال بزيارة، وزير الأوقاف طلعت محمد عفيفي، بمكتبه لبحث توثيق سبل التعاون مع وزارة الأوقاف في مجال تطوير العشوائيات، حيث تقع معظم المناطق العشوائية بالقاهرة على أراضٍ ملك للأوقاف.

واتفقا الوزير والمحافظ خلال تصريحات صحفية اليوم الاثنين، على توقيع بروتوكول عام لتحديد أساليب التعاون بما يتفق مع ضوابط صندوق تطوير العشوائيات، مشيراً الى أن هناك إمكانيات لإقامة مشروعات تابعة لوزارة الأوقاف على أرضاها وتدار بمعرفتها من خلال مساعدة المحافظة باستخراج التراخيص اللازمة.

وقرر المحافظ و الوزير تشكيل لجنة مشتركة من الجانبين لدراسة المشاكل والنزاعات القائمة بين الهيئتين ووضع حلول توافقية ورفعها لمجلس الوزراء لاعتمادها.

وأكد المحافظ بأن هناك بعض الأراضي ملك لوزارة الأوقاف يمكن استخدامها لخدمة مواطن القاهرة ولصالح المحافظة لاستكمال خدماتها المطلوبة والملحة للارتقاء بها بنظام حق الانتفاع، مضيفاً الى امكانية بنائها وإدارتها بمعرفة وزارة الأوقاف نفسها.

وأضاف كمال، أن المحافظة في حاجة الى مصادر تمويل يمكن أن تشارك فى إنشائها وزارة الأوقاف على أن تكون هذه المشروعات الضخمة ملكاَ للمحافظة والأوقاف.

شهد اللقاء اللواء سيف الإسلام عبد البارى والدكتور إبراهيم عبد الرشيد والمهندس عصام رضوان والمهندس مصطفى مراد نواب المحافظ الأربعة ، والمهندس أسامة الحسينى رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب ، وعدد من قيادات وزارة الأوقاف .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان