إعلان

بالفيديو.. مشادة كلامية حادة بين محامي الإخوان وعادل حمودة

08:24 ص الإثنين 24 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

نشبت مشادة كلامية حادة بين المحامي الاخواني أحمد أبو بركة ، وعادل حمودة - المحامي بالنقض، أثناء مناقشتهما حكم محكمة مستأنف الاسماعيلية واتهام جماعة الإخوان المسلمين بالتخابر مع حركة حماس في قضية اقتحام سجن وادي النطرون يوم28 يناير2011.

من ناحيته قال المحامي أحمد أبو بركة، خلال استضافته في برنامج ''البلد اليوم'' المذاع على فضائية ''صدى البلد''، الأحد، إن محكمة مستأنف الاسماعيلية تحاول المساهمة مع من ساهم في تزوير الحقائق والتاريخ، ولم تستند في حكمها علي مستندات أو فيديوهات بل استندت إلي شهود زور .

ورفض الدكتور عادل حمودة - المحامي بالنقض، ماقاله أبو بركة، مؤكدا أن القاضي لايزوّر تاريخاً ولايقلب وقائع، وأن القضاء يحاسب ولايُحاسب، وهو الأعلي شأناً ومقاماً، وأكد أن القضية تبحث عن سبب هروب مسجون من السجن، موضحاً أن هناك إكراهاً مادياً ومعنوياً وقع علي المتهم لتهريبه، وانه استبان للمحكمة من شهادة الشهود أن جريمة وقعت علي مصر بتدخل عناصر أجنبية لإثارة الفوضي في مصر.

وأكد حمودة أن اللواء عمر سليمان أكد من قبل تورط عناصر أجنبية في إثارة الفوضى أيام الثورة، واللواء الرويني أكد في شهادته أنه طالب محمد البلتاجي - القيادي الإخواني - بأن ينزلوا ابناءه من أعضاء الجماعة من علي أسطح عمارات ميدان التحرير، وكل ماحدث من جرائم جاء من حماس وحزب الله.

وأضاف حمودة أن محكمة مستأنف الاسماعيلية ''حصيفة''، ولم تدن أحداً وطلبت من النيابة العامة أن تحقق في صحة الوقائع التي حصلت عليها وبالتالي كانت عظيمة واصدرت حكماً تاريخياً بحصافة شديدة، وأتت بحقيقة واقع تاريخي، ورئيس النيابة ممثل النيابة العامة ترافع مرافعة تاريخية أمام تلك المحكمة.

وأوضح حمودة أن رئيس الجمهورية عليه إحالة القضية برمتها إلي مجموعة من قضاة التحقيق ورؤساء الاسئناف ممن يكون سبق لهم العمل في نيابات متخخصة بشؤون التخابر، ويختارهم المجلس الأعلى للقضاء وليس غيره، لأن الواقعة صارت تهم شعب بأكمله.

وأشار إلى أن الأول من يوليو لن يكون مثل 27 يونيو بأي شكل علي الإطلاق، قائلا: '' أتوقع أنه سيحدث متغيرات خلال المدة القصيرة الباقية حتي 30 يونيو ، وأطالب الرئيس باجراءات لوأد الصراع وإراحة الشعب المصري ، حتي يصير مرسي رئيساً لجمهورية مصر العربية، وليس لأهله وعشيرته.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان