إعلان

التيار الشعبي: نرحب باستقالة ''الخياط''.. وعلى مرسي المثول أمام النيابة

04:17 م الأحد 23 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر الناغي:

قالت هبة ياسين المتحدثة باسم التيار الشعبي، إن التيار يرحب باستقالة أسعد الخياط محافظ الأقصر، مشيرة إلى أن الضغط الشعبي قد ساهم في ذلك ضد الأخونة، حيث أن تعيين عضو بالجماعة الإسلامية محافظا للأقصر يضر بمصالح أهلها.

وأضافت في تصريحات خاصة لمصراوي، اليوم الأحد، أن هناك سبع دول قد رفعوا اسم محافظة الأقصر من الخريطة السياحية لهم بعد تعيينه محافظا لأنه كان أحد المتهمين في قضية مذبحة الأقصر 1997 التي راح ضحيتها قرابة الخمسين سائحا، وأضرت بالاقتصاد المصري، وقد عانى الشعب المصري وشعب الأقصر من تبعات هذه المذبحة لسنوات.

وأكدت أن تعيينه محافظا هو خطأ من مرسي فكيف يعين أحد أعضاء جماعة تمثل الآثار بالنسبة لها عبارة عن أصنام، كيف تحكم هذه الرؤية تاريخ إنساني ليس فقط مصري، في محافظة بها ثلث آثار العالم، مؤكدة أن أهل الأقصر يعون الضرر الناتج عن المساس بالسياحة التي هي أحد أعمدة الاقتصاد المصري ومصدر رزقهم.

وعلى صعيد منفصل قالت هبة ياسين أن مرسي تعهد قبل انتخابه باحترام الدستور والقانون فعليه أن يمتثل لأحكام القضاء والقانون وأن يمثل أمام النيابة.

وعلقت على تصريحات الإخوان بأن الحكم سياسي، بأنهم هم الثورة المضادة وعدو الثورة الأول مضيفة أن القاضي لديه ثوابت وشهود فضلا عن المكالمة بين مرسي وقناة الجزيرة التي سمعها العالم أجمع، فلمصلحة من يتم تسييس الحكم.

وردا على تصريحات، بعض السياسيين بالقبض على مرسي في حال عدم مثوله أمام النيابة، قالت نحن في حالة غضب شعبي فمن الصعب التنبؤ بردود فعل الشارع ولكن أمامنا 30 يونيو وسنرى ما سوف يحدث.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان