إعلان

الأمن يسمح لـ''الألتراس'' بدخول مباراة رغم إقامتها ''دون جمهور''

06:15 م السبت 22 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (الأناضول):

سمحت قوات الأمن المكلفة بتأمين مباراة فريقي الأهلي والجونة، التي تقام مساء اليوم السبت ضمن منافسات الأسبوع الـ17 للمجموعة الأولى بدوري كرة القدم، لأعضاء رابطة مشجعي نادي الأهلي المصري "ألتراس أهلاوي" بالدخول إلى ملعب المباراة، التي يفترض إجراؤها دون حضور جماهير، تنفيذا لقرار وزير الرياضة المصري العامري فاروق، وذلك بعد تجمع المشجعين أمام الملعب تمهيدا لمحاولة دخوله.

وصرح أحد أعضاء "الألتراس" بأن الأمن سمح للجماهير بدخول ملعب المباراة، دون التعرض لهم، مرجحا أن يكون السبب وراء ذلك هو "رغبة الأمن في تفادي حدوث صدام مع المشجعين"، بعد تجمع أعضاء الألتراس أمام ملعب المباراة تمهيدا لدخوله.

ولم يصدر تعقيب فوري من السلطات الأمنية حول تلك التصريحات.

يذكر أن الاتحاد المصري لكرة القدم، أصدر اليوم السبت، بيانًا يطالب فيه جماهير الكرة المصرية بالالتزام بقرار عدم حضور المباريات.

وجاء بيان الاتحاد المصري بعد تهديدات رابطة مشجعي النادي الأهلي المصري (ألتراس) باقتحام ملعب الدفاع الجوي بالتجمع الخامس خلال لقاء الأهلي مع الجونة الذي يقام مساء اليوم .

وقال نص البيان: "نطالب جماهير الكرة المصرية بالالتزام التام والحرص على استكمال المسابقات حتى لا تتضرر الأندية التى عانت كثيراً من توقف النشاط لمدة عام، وكى لا تتعرض مسيرة الأندية المصرية فى البطولات الإفريقية للخطر أو مسيرة المنتخب فى طريق الوصول لنهائيات كأس العالم 2014".

وأعلنت رابطة مشجعي النادي الأهلي (ألتراس) أول أمس الخميس تحديها لجميع المسئولين عن الرياضة المصرية، وهددت باقتحام ملاعب المباريات التي سيكون الأهلي طرفًا فيها.

ومن المتوقع في حال أجريت المبارة بحضور الجمهور أن يتم احتساب الفريق صاحب الجماهير المقتحمة (الأهلي) مهزومًا بهدفين نظيفين، وفقا لما أعلنه سابقا الاتحاد المصري للعبة.

من جانبه، قال حسن فريد نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم إنه لا نية لإلغاء مباراة الأهلي مع الجونة، بعد السماح للألتراس بدخول ملعب المباراة، مؤكدا أن "اتحاد الكرة لا دخل له في هذا الأمر نظرا لأن الأمن هو الذي اعترض في وقت سابق على إقامة مباريات الدوري المصري بجمهور، ثم تراجع فجأة، وسمح للألتراس بدخول الملعب".

وأضاف فريد في تصريح لمراسل الأناضول أن "اتحاد الكرة سيعقد اجتماعا طارئا، غدا الأحد، لمناقشة الأمر من جميع جوانبه، وتطبيق اللائحة المنصوص عليها بالاتحاد، والتي تنص على اعتبار الفريق صاحب الجماهير المقتحمة مهزومًا بهدفين نظيفين، حتى لو فاز النادي الأهلي باللقاء".

وكان وزير الرياضة المصري، قد قرر يوم 9 أبريل الماضي منع الجماهير من حضور مباريات فرق الأهلي والزمالك والإسماعيلي على مستوى بطولتي دوري أبطال إفريقيا، وكأس الاتحاد الإفريقي (الكونفيدرالية)، وكذلك إقامة مباريات كل الأندية في الدور الثاني للدوري المصري بدون جماهير.

وذكر الموقع الرسمي لوزارة الرياضة المصرية، في حينها، أن القرار نهائي حرصًا على سلامة الجماهير، وحماية الملاعب الرياضية.

جاء ذلك بعد أن شهدت مباراة الأهلي المصري مع توسكر الكيني في إياب الدور الـ 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم يوم 7 أبريل الماضي أحداث "شغب" في ملعب برج العرب بالإسكندرية، حيث قامت الجماهير بتكسير مقاعد ملعب المباراة.

كما قامت جماهير الزمالك المصري بتحطيم مقاعد الملعب ذاته في ذهاب الدور الـ 32 من البطولة ذاتها يوم 15 مارس، خلال مباراة الزمالك مع فيتا كلوب الكونغولي.

وفي إياب الدور نصف النهائي من بطولة كأس العرب بملعب الدفاع الجوي في التجمع الخامس يوم 3 أبريل الماضي قامت جماهير نادي الإسماعيلي بأعمال "شغب"، واشتبكت مع قوات الأمن المصرية المكلفة بتأمين ملعب مباراة الإسماعيلي أمام اتحاد العاصمة الجزائري.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان