إعلان

شورى الإخوان يطالب بضمان سلمية المظاهرات ويؤكد وسطية منهج الجماعة

06:07 م السبت 22 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد:

اجتمع مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين في جلسته العادية، السبت، وقال بيان صادر عن مجلس شورى الإخوان العام، ''مع قرب حلول شهر رمضان المعظم ناقش المجلس الاستعداد للشهر الكريم، كما ناقش شئون الجماعة والمشهد العام، والفعاليات المختلفة لبعض القوى والأحزاب السياسية".

وأكد المجلس على "تنظيم فعاليات للجماهير بالمناطق والمحافظات المختلفة للاستعداد والاستفادة من شهر رمضان المعظم في تزكية النفوس والتقرب إلي الله والرقي بالأخلاق وذلك من خلال الدروس الدينية وصلاة القيام وجلسات تعليم أحكام تجويد القرآن بالمساجد، والحث على فعل الخير تحقيقا للتكافل الاجتماعي بين المواطنين".

وشدد البيان على ضرورة التمسك بالشرعية والدستور والقانون واحترام الإرادة الشعبية والالتزام بمبادئ الديمقراطية كآلية سلمية لحسم الخلافات واعتماد الانتخابات للاحتكام للإرادة الشعبية، فالشعب صاحب السيادة والقرار، كما يؤكد الإخوان ثقتهم في قدرة الشعب المصري على حماية إرادته وثورته وخياراته.

وطالب المجلس في بيانه جميع الأحزاب والقوى الوطنية أن تستجيب لدعوات الحوار دون شروط مسبقة لتسهم بفاعلية في الوقوف في وجه محاولات الإفشال المستمرة من قبل الثورة المضادة والتي تستهدف استمرار الأوضاع المتردية التي تسبب فيها نظام فاسد ترك لنا اقتصاداً منهوباً وفساداً مستحكماً لا يمكن إصلاحه من جانب فصيل واحد ولا في عام واحد.

ودعا البيان جميع القوى والأحزاب التي تشارك في المظاهرات أن تعلن بوضوح التزامها بالسلمية وضمانها لخلوها من أي أعمال عنف أو تخريب و تعهدها بوقف أي مظاهرة إذا تخللها أعمال عنف أو تخريب كما نهيب بهم تفعيل وثيقة الأزهر "لنبذ العنف"، التي وقعت عليها كل قوى الشعب المصري بإجماع لم يسبق له مثيل، مؤكدًا على دور مؤسسات الأمن في حماية الأفراد جميعا، متظاهرين وغير متظاهرين من أى عدوان، وكذلك حماية جميع المنشآت العامة والخاصة والطرق والمرافق – بحسب البيان.

وناشد المجلس الإعلام مراعاة الحيدة ومواثيق الشرف الإعلامية ، مهيبًا بالشعب المصري الواعي تجنب نشر الإشاعات وتمحيص الأخبار قبل نشرها.

واختتم المجلس بيانه بالتأكيد على استمرار تمسك الإخوان المسلمين بالمنهج الوسطي المستمد من كتاب الله وسنة نبيه وبالتعاون مع الجميع لتحقيق المصلحة العليا للوطن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان