إعلان

التعليم: نُبلغ وزارة الداخلية يوميًا بـ''حسابات'' تُسرّب الامتحانات على الانترنت

01:53 م السبت 22 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد ومصطفى الجريتلي:

قال رضا مسعد أبو سريع، مساعد وزير التربية والتعليم، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه كل يوم تبلغ وزارة التربية والتعليم، المسئولين بوزارة الداخلية عن صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "تويتر"، تقوم بتسريب أسئلة الامتحانات بعد بدء أدائها، مشيرًا إلى أنه قد تم إغلاق العديد من الحسابات والصفحات بعد أن تتبعتها وزارة الداخلية.

وأكد مسعد، خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر وزارة التربية والتعليم، اليوم السبت، أن أماكن حفظ امتحانات الثانوية العامة، مؤمنة تأمينًا كاملًا من قبل رجال الشرطة ورجال القوات المسلحة، بجانب تأمينها من قبل المدرسين أثناء تأدية الطلاب للامتحان.

وبشأن تخوفات الطلاب من عدم الالتحاق بالكليات التي يرغبونها، أوضح مسعد، أن التنسيق الخاص بالكليات يكون عن طريق متوسط الدرجات، وأنه ليس هناك أي درجات ثابتة للالتحاق بكلية معينة، وأنه حال وجود متوسط الدرجات ضعيف يتم على أساسه تخفيض درجات القبول بالكليات.

وأضاف مسعد أن الامتحان يوضع في سرية تامة وله ثوابت يوضع على أساسها، ولا يعلم عنه أي شخص داخل الوزارة شيئًا حتى هو شخصيًا، وتستمر سريته حتى الساعة 9 من يوم الامتحان، مشيرًا إلى أنه حال وجود شكوى من المواد يتم دراستها، وبناء على النتائج يتم توزيع درجات الأسئلة الصعبة، مثلما حدث في مادة اللغة العربية، أو تكون الشكاوى كيدية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان