إعلان

''الكهرباء'' تنتهي من استراتيجية لتأمين زيادة الاستهلاك حتي 2030

01:16 م السبت 22 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمود أمين:

أكد المهندس أحمد إمام، وزير الكهرباء والطاقة، أن قطاع الكهرباء انتهي من تحديث وإعداد استراتيجية جديدة ومتطورة حتي عام 2030 لتأمين ومواجهة الزيادة المتنامية في الاستهلاك الكهربائي بكافة القطاعات خلال ال17 عاما القادمة.

وقال إمام، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، إن هذه الاستراتيجية، تتضمن إضافة قدرات توليد كهربائية كبيرة، تصل الي 58 ألف ميجاوات، وهي تعادل ضعف اجمالي الطاقة المنتجة في مصر حاليا، بهدف الوصول لأمن الطاقة الذي تتطلبه التنمية المستدامة في مصر وأمنها القومي.

وأضاف وزير الكهرباء، أن الاستراتيجية تهدف إلي تقليل الاعتماد علي المنتجات البترولية كوقود بمحطات توليد الكهرباء، حيث أنها تمثل حاليا نحو 88%.

وتابع إمام أن الخطة تتمثل في للإعتماد علي استخدام خليط متكامل من أنواع الطاقات التقليدية كالفحم وطاقات متجددة من الرياح والشمس، بالاضافة الي الطاقة النووية لتوليد الكهرباء.

وأكد وزير الكهرباء، علي أن القدرات الكهربائية المقرر اضافتها الي الشبكة الموحدة والتي تصل الي حوالي 58 الف ميجاوات، أي اضافة 3 آلاف ميجاوات سنويا، وباستثمارات اجمالية تصل الي 110 مليارات دولار.

كما أشار إلي أن مجلس الوزراء وافق علي طرح مشروعات جديدة لإنتاج الكهرباء أمام القطاع الخاص بطاقة 5 آلاف و500 ميجاوات، خلال الخطة الخمسية الحالية 2017/2012، بمنطقة ديروط بالبحيرة، بطاقة 2250 ميجاوات، وباستثمارات تزيد عن 20 مليار جنيه، ومحطتا بني سويف بطاقة 1950، ميجاوات وقنا بطاقة 1300 ميجاوات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان