إعلان

في القاهرة .. ''جون ستيوارت المصري'' يستضيف جون ستيوارت الأمريكي

10:30 ص السبت 22 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (رويترز):

نقل جون ستيوارت برنامجه الامريكي الساخر الى القاهرة يوم الجمعة، عندما ظهر في برنامج يستضيفه باسم يوسف أو ''جون ستيورات المصري'' الذي خضع للتحقيق بتهمة إهانة الرئيس والإسلام.

وامتدح ستيوارت مضيفه باسم يوسف لمخاطرته بالسخرية.

وقال ''إذا كان نظامكم غير قوي بما يكفي للتعامل مع الدعابة ... إذن فليس عندك نظام''.

ويوسف، طبيب قلب حاز على شعبية جارفة بسبب لقطاته المصورة الكوميدية والتي استلهمها من برنامج ستيوارت ''ديلي شو'' بالإضافة إلى برنامج تلفزيوني كان يعرض في وقت الذروة قدمه يوسف بعد ثورة2011 التي أنهت الحكم العسكري.

واثنى يوسف، على ضيفه كملهم شخصي وتبادل الاثنان النكات عن انطباعات ستيوارت عن زيارته للقاهرة.

وقلل ستيوارت من الصعوبات التي واجها جراء سخريته في الولايات المتحدة وقال ليوسف ''أقول لك إنني لم اتعرض لمثل هذا النوع من المتاعب التي تتعرض أنت لها. اتعرض للمتاعب لكنها لا تقارن بتلك التي تعترضك''.

وأطلق سراح يوسف، بكفالة بعد استجوابه في مارس اذار بتهمة إهانات مزعومة لمرسي ووجهت تهديدات للقناة التلفزيونية التي يظهر عليها بفقدان رخصتها.

ومنتقدا مثل هذه الخطوات التي أدت إلى توجيه الإدارة الأمريكية اللوم لمصر قال ستيوارت ''إن الدعابة لا تلقي أبدا قنبلة غاز على مجموعة من الأشخاص في حديقة. إنها مجرد حديث.

''ان ما يفعله باسم ... يظهر أن السخرية يمكن أن تظل ذات صلة بالواقع وأنها يمكن أن تخلق مجالا في بلد للأشخاص للتعبير عن أنفسهم. لأن هذه هي الديمقراطية.''

كما ركز على قرار مرسي المثير للجدل الأسبوع الماضي باختيار عضو من الجماعة الإسلامية المتشددة محافظا للأقصر.

ويلقى على الجماعة باللوم في المذبحة التي شهدتها مدينة الأقصر في التسعينات.

ودخل ستيوارت الاستوديو وهو مغطى الرأس وقدم على أنه ''جاسوس'' وتحدث كلمات قليلة باللغة العربية قبل أن يقول أن الرئيس المصري كرمه قائلا ''إنا الآن محافظ الأقصر.''

كما سخر ستيوارت بلطف من المعارضة، التي تأمل أن تجبر تظاهراتها المزمعة في 30 يونيو، مرسي على ترك السلطة بعد عام من توليه السلطة.

وقال ستيوارت إن الامريكيين استغرقوا 100 عام قبل خلع رئيس لأول مرة ''وبالنسبة لقيامكم بهذا في عام واحد فان هذا مثيرا للإعجاب''.

وضج الاستوديو بالضحك عندما تحدث ستيوارت عن الفوضى المرورية الدائمة قائلا ''اعلم ان هذه حضارة قديمة ... هل فكرتم في استخدام إشارات المرور؟''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان