إعلان

التربية والتعليم: لا صحة لتسريب امتحان الجبر فجرًا على ''فيسبوك''

02:48 م الخميس 20 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد ومصطفى الجريتلي:

أدى طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة امتحان مادة الجبر حيث بلغ عدد الطلاب الذين أدوا الامتحان باللغة العربية 24832 طالبا في 1339 لجنة، وباللغة الإنجليزية 498 طالبا في 141 لجنة، وباللغة الفرنسية 30 طالبا في 13 لجنة.

وقال الدكتور رضا مسعد رئيس قطاع التعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة - خلال المؤتمر الصحفي الذى عقد اليوم الخميس بديوان عام الوزارة - إنه تم نشر صورة كاذبة لامتحان الجبر فجر اليوم على موقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك''، وتم التحقق من أنها لا صلة لها بالامتحان.

ولفت إلى تلقي غرفة العمليات بلاغا بقيام طالب بالتعدي على ملاحظ لمنعه من الغش في إدارة المنتزه التعليمية بالإسكندرية، وقام الطالب بتمزيق كراسة إجابته، فتم استدعاء الشرطة وتحرير محضر له وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

وفي مدرسة سمنود بمحافظة الغربية، تم ضبط طالب أثناء محاولته الغش بالموبايل، وتم تحرير محضر لكل من الطالب والملاحظين الذين لم يقوموا بواجبهم بالدرجة الكافية.

وقال مسعد إنه قد تم التوصل إلى طالب بمدرسة السلام بنين ببني سويف قام بنشر صورة من الامتحان على موقع ''فيسبوك''، حيث تم التوصل إليه عن طريق ختم اللجنة واسمها الموجودين على الورقة، واتضح أن محاولة الغش كان مصدرها هذا الطالب، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية معه ومع الملاحظين.

وردا على سؤال عن امتناع بعض العاملين بكنترول السنية عن التصحيح، أفاد مسعد بأن الأمور تسير بالكنترول على ما يرام، وأن العاملين يطالبون بتعديل الجزء الخاص بجعل الفلسفة وعلم النفس مادتين اختياريتين في القرار 88 الخاص بالصف الثالث الثانوي ويطالبون بجعلهما إجباريتين، وأشار إلى أن وضع هاتين المادتين لم يتغير في القرار الجديد حيث أنهما اختياريتان من الأصل، لافتا إلى أن الوزارة تقوم بدراسة هذه الرغبة ولن تتأخر في تحقيق مصلحة الطلاب والمعلمين.

وتعليقا على تظاهر بعض الطلاب اليوم أمام الوزارة مطالبين بتطبيق المشروع الجديد للثانوية العامة من العام الدراسي القادم، أكد مسعد أنه لا يمكن تطبيق هذا النظام على طلاب الثانوية العامة في العام القادم، وإنما ينبغي أن يطبق على الملتحقين بالصف الأول الثانوي في العام القادم، حتى يتم تهيئة المدارس والمعلمين والإعداد لامتحانات القدرات التي سوف تعقد للطلاب.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان