إعلان

بلاغ بوجود متفجرات بمحيط ''الاتحادية''.. ومصدر أمني: الشرطة تمشط المنطقة

08:14 م الأربعاء 19 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- الأناضول:

تلقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، الأربعاء، بلاغا بوجود عبوات متفجرة في محيط الأسوار الخارجية لقصر الاتحادية الرئاسي شرقي القاهرة.

وقال مصدر أمني مسؤول بوزارة الداخلية إنه ''من المحتمل أن يكون بلاغا كاذبا، إلا أنه تم إخطار وحدات المفرقعات في شرق القاهرة التابع لها قصر الرئاسة التي توجهت على الفور إلى القصر''.

ويعد قصر الاتحادية هو المقر الرئيسي لإدارة شئون مصر، ويقع به مكتب رئيس الجمهورية، ويستقبل به الضيوف الرسميين من كبار مسؤولي العالم.

وأشار المصدر الأمني إلى أنه ''يجري حاليا فحص الحالة الأمنية بالمنطقة المحيطة بالقصر الرئاسي للتأكد من صحة البلاغ أو كذبه''.

وتدعو قوى معارضة إلى التظاهر يوم 30 يونيو الجاري، للمطالبة بسحب الثقة من الرئيس مرسي والدعوة إلى انتخابات رئاسية مبكرة، وستكون الفعالية الرئيسية للمعارضة أمام قصر الاتحادية الرئاسي.

فيما قالت قوى إسلامية إنها ستتظاهر في اليوم ذاته؛ دعما لمرسي، واحتفالا بالذكرى الأولى لتوليه السلطة، بعد فوزه في أول انتخابات رئاسية تشهدها البلاد بعد ثورة 25 يناير 2011 التي أطاحت بنظام الرئيس السابق حسني مبارك الذي ظل بالحكم قرابة 30 عاما.

وستكون الفعالية الرئيسية لمؤيدي الرئيس أمام مسجد رابعة العدوية في منطقة مدينة نصر شرقي القاهرة.

وقال وزير الداخلية محمد إبراهيم في تصريحات الأسبوع الماضي إن ''قوات الحرس الجمهوري هي المسئولة عن تأمين قصر الاتحادية'' خلال تظاهرات 30 يونيو.

واتخذت مؤسسة الرئاسة تدابير أمنية جديدة حول قصر الاتحادية منذ أواخر شهر مايو الماضي تحسبا لمظاهرات 30 يونيو ، شملت تعلية الأسوار وتركيب أبواب جديدة، ونصب كاميرات مراقبة فوق الأسوار، بحسب شهود عيان.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان