إعلان

وزير العدل يبحث تبادل الخبرات القضائية مع سفير هولندا بالقاهرة

04:14 م الأربعاء 19 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر علي:

استقبل المستشار أحمد سليمان وزير العدل، السفير خيرارد ستيجس سفير هولندا بالقاهرة ونائب رئيس المحكمة العليا الأفغانية الدكتور عبد الله صديق ، صباح اليوم الأربعاء، حيث ناقش معه توثيق العلاقات وتبادل المعلومات والخبرات بين مصر وهولندا في المجال القضائي والقانوني، كما

وأبدى سفير هولندا خلال اللقاء استعداد بلاده لاستقبال قضاة مصريين في المعاهد الهولندية الدولية المتخصصة في مجال صياغة التشريعات والعدالة الانتقالية وإدارة المحاكم والنظام القانوني لأن هولندا تملك نظاماً متطور في إدارة المحاكم .

وأبدى وزير العدل ترحيبه بالتعاون مع هولندا في تلك المجالات و تبادل الخبرات الفنية معها فى هذا الشأن لاسيما في مجال تطـــوير نظام إدارة المحاكم بما يــــؤدى إلى معالجة مشاكل تراكم القضايا و إلى سرعة الفصل فيها بما يحقق العدالة الناجزة .

كما اتفق وزير العدل مع نائب رئيس المحكمة العليا الأفغانية الدكتور على إرسـال مستشارين مصريين لتدريب القضاة الأفغان في مركز الدراسات القضائية الأفغاني وكذلك قيام مركز الدراسات القضائية المصري باستقبال قضاة أفغان للتدريب به، وذلك في إطار بروتوكول التعاون القضائي بين وزارة العدل والمحكمة العليا الأفغانية.

وأبدي نائب رئيس المحكمة الأفغانية العليا شـكره على ما تقدمه مصـر من دعم محل تقدير كبير من القضاة والشعب الأفغاني بأكمله.

وأكد المستشار أحمد سليمان وزير العدل لرئيس المحكمة الأفغاني على عمـق العلاقات التاريخية والثقافية بين البلدين واستعداد مصر الدائم لتقديم كل مساعدة ممكنة تسهم في تحقيق التقدم والازدهار للشعب الأفغاني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان