إعلان

تواضروس ''متعجب'' من حركة المحافظين ويؤكد: تقسيم مصر غير وارد

01:30 ص الأربعاء 19 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية أن فكرة تقسيم مصر كما يروج البعض لها ''غير واردة في قاموس الشعب المصري''.

وقال البابا تواصروس ، فى مقابلة مع برنامج ''هنا العاصمة'' الذى تقدمه الإعلامية ''لميس الحديدى'' على قناة ''سي بى سي''، إن الشعب المصري شعب رائع وكل دعوة الفرقة أو الابتعاد غير مؤثرة، أم فكرة وكلمة تقسيم غيرواردة بالمرة.

وأضاف أنه سيطالب الرئيس مرسي بتوفير السلام الاجتماعي، وأن يكون هناك لقاءات واجتماعات من أجل تحقيق السلام بين الشعب، مؤكدا أن الوقت الحالي لا يسمح بأى شىء سوء الحديث عن سلام وسلامة مصر وشعبها.

وتابع قائلا: أن هناك بعض الأزمات فى المجتمع المصري، معربا عن آلمه لوقوع ضحايا من رجال الشرطة وقال ''هذا أمر مؤلم للغاية، وكذلك الانفلات الأمنى''.

ولفت إلى أنه ريما يكون هناك إجراءات احترازية لتأمين الكنائس من قبل الدولة خلال تظاهرات يونيو الجاري، مشيرا إلى أن هذا أمر طبيعي فى مثل تلك الاحداث.

وحول حركة المحافظين الأخيرة، قال البابا '' إنه لا يزعجه عدم اختيار محافظين من الاقباط في الحركة الأخيرة، ولكنه يتسأل لماذا يكونوا من تيار واحد، مستغربا من تغيير محافظ البحيرة مختار المحلاوي رغم أنه قادر على لم شمل تلك المحافظة إلى جانب نجاحاته المختلفة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان