إعلان

''التعليم'' تنفي تُسرب امتحان التفاضل والتكامل

05:39 م الثلاثاء 18 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد:

قال محمد السروجى، المتحدث باسم التربية والتعليم، إنه قد تم ضبط 4 حالات غش بواسطة جهاز الموبايل فى لجنة واحدة، وهى لجنة مدرسة بنت الشاطئ التجريبية لغات بالقاهرة الجديدة وتم عمل محضر إثبات حالة للطلاب وتم إحالتهم إلى الشئون القانونية .

من جهته، أكد رضا مسعد، المشرف على امتحانات الثانوية العامة، أن امتحان مادة التفاضل والتكامل قائم على الرسومات مما يصعب محاولة الغش فيها.

ونفى مسعد، ما نشرته بعض المواقع الإلكترونية لصورة من امتحان اليوم، مؤكدا أنها صورة خاطئة يستفيد منها أصحاب المصالح الشخصية، وأنهم بنشر هذه الامتحانات الكاذبة يهددون الطلاب وأولياء الأمور، مشيراً إلى أنه اتصل بهم هاتفياً للتحقق من حقيقة الامتحان، ومراجعة سياستهم .

ولفت مسعد إلى أن الوزارة لديها الشجاعة الكافية للاعتراف بتسريب الامتحان، إذا كان ذلك حقيقياً، كما أضاف أن نشر هذه النماذج الوهمية يحدث ضرراً للطلاب ويشغلنا عن القيام بمتابعة أعمال الامتحانات. كما عاتب أحد المواقع الالكترونية الشهيرة بنشر ادعاءات كاذبة على لسان أحد مصادر غرفة العمليات والتي لا تشكك في أحد بها .

وعن لجان الحوامدية، صرح مسعد بأنها أصبحت لجنة نموذجية اليوم وسار العمل بها بشكل منتظم، وكل الجهود قامت فيها بشكل مضاعف، مشيراً إلى قيام السيد محافظ الجيزة بالإجراءات الكافية الخاصة بالتأمين المشدد على اللجان، وأضاف أن جميع المكتبات والسناتر المجاورة لها أغلقت بمعرفة مجلس المدينة، لافتاً إلى أن أولياء الأمور أوفوا بوعدهم بعد اجتماع وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة بهم وتأكيدهم على عدم السماح لأبنائهم باصطحاب المحمول أو الغش فى اللجان.

ورداً على سؤال خاص بشكوى الطلاب اليوم من صعوبة الامتحان أكد مسعد أن الانطباع الأول للطلاب غير صادق وناجم عن قلقهم من الامتحان، وأن الوزارة لا تصدر الأحكام إلا بعد تصحيح أوراق العينة العشوائية للمادة.

وأدى طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة اليوم امتحان مادة التفاضل والتكامل رياضيات (2)، حيث بلغ عدد الطلاب الذين أدوا الامتحان باللغة العربية 108.546 طالب وطالبة فى 1396 لجنة، وباللغة الإنجليزية 12.108 طالب وطالبة فى 221 لجنة، وباللغة الفرنسية 684 فى 28 لجنة، و3 طلاب باللغة الألمانية فى لجنة واحدة، وسوف يتم بدء تصحيح المادة يوم 22/6/2013 .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان