إعلان

قومي المرأة: 800 سيدة تموت يومياَ حول العالم بسبب سوء الرعاية الصحية

05:01 م الثلاثاء 18 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - جهاد الشبيني:

عقد فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة كفر الشيخ ندوة بعنوان " ظاهرة ختان الإناث والصحة الإنجابية للمرأة "، لمناقشة ما أسماه ظاهرة " ختان الإناث ، التي أودت بحياة عديد من الفتيات المصريات والتي انتشرت في المناطق الريفية والعشوائية.

وأكدت الدكتورة هدى الطنباري، مقررة الفرع، على أهمية تصحيح المفاهيم الخاطئة حول ختان الإناث والصحة الإنجابية للمرأة، ونشر العادات الصحية السليمة لتجنب الإصابة من الأمراض.

وناقشت الندوة مفهوم الختان وأضراره وما يترتب عليه من أثار تتمثل في العجز الجنسي، ونقص الخصوبة، وتضاعف احتمال وفاة الأم عند الولادة، وكذلك حدوث عديد من الأثار النفسية للفتيات اللاتي يتعرضن للختان.

كما تناولت أهمية الصحة الإنجابية للمرأة، وتعريف الفتيات بحقوقهن الإنجابية حتى يتم وقايتهن من العديد من المخاطر التي تحدث بعد الزواج، حيث تشير بعض التقارير العالمية إلى أن هناك 800 سيدة تتوفى يوميا على مستوى العالم بسبب الولادة وسوء الرعاية الصحية المقدمة لهن.

وأوصت الندوة بأهمية التركيز على الرعاية الصحية للمرأة والفحص الطبي قبل الزواج، والاهتمام بالصحة الإنجابية للمرأة، والتركيز على التغذية السليمة للفتيات لتجنبهن التعرض لعديد من المخاطر الصحية، ورفع وعى صناع القرار بأهمية اتخاذ إجراءات حادة وحاسمة لمناهضة ختان الإناث.

شارك في الندوة عدد من الأطباء والمتخصصين وموظفي الوحدات القروية بالمحافظة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان