إعلان

تأجيل محاكمة المتهمين بالاعتداء على "الزند" لجلسة 2 يوليو

01:41 م الثلاثاء 18 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد العراقي:

قررت محكمة جنح قصر النيل، برئاسة المستشار أحمد عبدالله، الثلاثاء، تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهمين بالاعتداء على المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة في أواخر ديسمبر من العام الماضي، لجلسة 2 يوليو المقبل، لإعلان المتهمين والمجني عليه بالدعوى المدنية، وتقديم المستندات.

واستمعت المحكمة اليوم لأقوال دفاع المتهمين الذين اتهموا الزند بالبلاغ الكاذب طبقا للمادة 267 من قانون الاجراءات الجنائية، كما ادعوا مدنيا بمبلغ عشر آلاف وجنيه واحد.

واتهم ممدوح إسماعيل، عضو هيئة الدفاع عن المتهمين، النيابة بالتزوير والتزييف في بداية الجلسة، مؤكد "أنها غضت الطرف عن الاستناد لشهادة شهود النفي أمام النيابة".

وطلب عصام عجاج رئيس هيئة الدفاع عن الزند من رئيس المحكمة اثبات هذه الاتهامات في محضر الجلسة.

وطالب إسماعيل باستخراج بيان من مستشفى مصر الدولي، يوضح دخول وخروج المجني عليه المستشار أحمد الزند.
Upload / Insert
هذا بالإضافة لأوراق العلاج والفحوصات الطبية التي أجريت للمستشار الزند لبيان مدى اتفاقها مع الإصابة التي تعرض لها أم لا، واستدعاء شهود النفي المدرج أسمائهم في تحقيقات النيابة وعددهم 8 أفراد.

كما دفع محمد رشوان محامي المتهم الثاني، ببطلان كافة اجراءات التحقيق من النائب العام نزولا على رغبة المجني عليه بأنه غير شرعي، على حد قوله، مطالبا بوقف سير الدعوى لحين الفصل في شرعية النائب العام.

وطلب أيضا بندب لجنة ثلاثية من الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي على المتهم الأول محمود متولي، لبيان الاصابات التي تعرض لها، ومناقشة محرر تقرير الطب الشرعي عن الاصابات التي لحقت بالزند حيث اعتبر الدفاع أن التقرير جامل الزند بالمخالفة للقانون.

ومن ناحية اخرى طلب عصام عجاج رئيس هيئة الدفاع عن المستشار الزند بتوقيع اقصي عقوبة علي المتهمين وفقا لمواد الاتهام في قانون الإجراءات الجنائية ومنها المادة 304 كما ادعى مدنيا بمبلغ عشرة الاف وواحد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان