إعلان

القرضاوي برسالة تهنئة لـ''روحاني'': ''إنا لموقفكم من الأمة الإسلامية لمنتظرون''

12:41 م الثلاثاء 18 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدوحة - الأناضول:

دعا يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الرئيس الإيراني الجديد حسن روحاني، إلى إقناع المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، علي خامنئي، والتيار ''المتشدد'' في بلاده بتغيير سياستهم وبإرسال السلاح والرجال لمواجهة ''أعداء الإسلام''، لا إلى المسلمين من أهل السنة، في إشارة إلى سوريا.

جاء ذلك في رسالة تهنئة أرسلها القرضاوي لروحاني مساء أمس بمناسبة توليه الرئاسة، بحسب بيان صادر من مكتب القرضاوي، ووصل مراسل ''الأناضول'' نسخة منه اليوم.

وعبر القرضاوي في رسالته عن سعادته بفوز ما وصفه بـ ''التيار الإصلاحي الذي يمثله روحاني بانتخابات الرئاسة''، معتبرا تيار روحاني ''الأصلح''.

وقال في هذا الصدد :''يسرني أن أرسل إليكم تهنئتي الخالصة بفوزكم بانتخابات الرئاسة الإيرانية، باعتباركم ممثلا للتيار الإصلاحي، الذي نرى فيه الأولوية والصلاح لسياسة البلاد في عالمنا المتشابك، خلفا لسلفكم الرئيس الأسبق، صديقنا الدكتور محمد خاتمي''.

وفاز الرئيس الإصلاحي حسن روحاني بانتخابات الرئاسة الإيرانية الأحد الماضي، منهيا ثماني سنوات من حكم المحافظين برئاسة أحمد نجاد.

وأعرب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين عن أمله في ''أن يكون هذا النجاح سُلَّمًا، تستطيعون به أن تركزوا الاهتمام على الإعمار والبناء الداخلي، والاستجابة لمطالب المواطنين بمختلف فئاتهم''.

ودعا القرضاوي الرئيس الإيراني الجديد إلى أن يعلم جماهير بلاده ''أن الإسلام فوق المذهب، وأن الأمة فوق الطائفة''.

وأعرب عن أمله كذلك في أن يتمكن من إقناع المرشد الأعلى للثورة الإيرانية على خامنئي ''والتيار المتشدد والمقاتل للمسلمين من أهل السنة، بتغيير الوجهة، بإرسال السلاح والعتاد والمال والرجال لمواجهة أعداء الإسلام، لا إلى المسلمين من أهل السنة''، في إشارة لدعم إيران للنظام السوري برئاسة بشار الأسد.

ودعا القرضاوي الله ان يوفق روحاني ويسدد خطاه، وبين في ختام رسالته أنه ينتظر مواقفه من قضايا الأمة، قائلا '' إنا لموقفكم من الأمة وقضاياها لمنتظرون''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان