إعلان

البرادعي: الوقت حان ليعترف مرسي بفشله.. ولن أترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة

11:13 ص الثلاثاء 18 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سعيد:

اتهم محمد البرادعي رئيس حزب الدستور، والمنسق العام لجبهة الإنقاذ الوطني، جماعة الإخوان المسلمين بسرقة الثورة، وقال إنهم "فشلوا بامتياز سياسياً واقتصادياً وأمنياً بعد سنة على تولي محمد مرسي مقاليد الرئاسة".

وأضاف البرادعي، في مقابلة مع صحيفة "الحياة" اللندنية نشر أول جزء منها على موقعها الإلكتروني اليوم، أن "الوقت حان ليعترف مرسي بفشله ويفسح في المجال لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة"، مؤكدا على الطابع السلمي للاحتجاجات التي دعت إليها المعارضة في 30 يونيو الحالي.

وأوضح أنه غير مرشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقال البرادعي إن حركة "تمرد" هي "تمرد على محاولة تغيير روح مصر التي يخال البعض تغيير طبيعتها"، مؤكدا أن "روح مصر الاعتدال والوسطية والتسامح والفكر المستنير والفنون.. روح مصر هي طه حسين وأم كلثوم ونجيب محفوظ.. هي السينما المصرية وعبد الرزاق السنهوري".

وتابع إن "المجلس العسكري الذي تولى السلطة بعد تنحي مبارك استقبله بالكثير من "التوجس"، مضيفا أنه أجرى حوارات مع قادة هذا المجلس، وأن المشير حسين طنطاوي أبلغه لاحقاً أن مرسي اتصل بالعسكريين مهدداً وقال لهم "سنحرق البلد إذا أصبح البرادعي رئيساً للوزراء".

ورأى أن تمسك العسكريين بمكتسباتهم وتخوفهم من ابتزاز الإخوان لهم سهّلا وصول الإخوان إلى الحكم وولادة "فرعون جديد"، على حد قوله.

وأكد البرادعي أن "الاقتصاد المصري منهار حالياً والفقر يتزايد ومعه الغضب ومفاصل الدولة تتآكل"، مضيفا أن "سير الرئيس بلا رؤية ضاعف التوتر ودفع البلاد في منحدر شديد الخطورة".

وأضاف رئيس حزب الدستور أن هناك "تخبط" واضح في التعامل مع المشكلات المطروحة بدءاً من أمن سيناء وصولاً إلى ملف مياه النيل والسد الإثيوبي، لافتا إلى أن التجربة أكدت افتقار الإخوان إلى الخبرة، وقال "كل الدلائل تشير إلى أن مكتب الإرشاد هو جزء أساسي من عملية الحكم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان