إعلان

مصر تقترح على أثيوبيا ''إدارة فنية مشتركة'' لسد النهضة

03:00 م الإثنين 17 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أديس أبابا - (الأناضول):

أنهى وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو جلسة مباحثات مغلقة مع نظيره الإثيوبي تيدروس أدحانوم صباح اليوم الإثنين في أديس أبابا، تركزت حول أزمة سد النهضة الإثيوبي.

وعلمت الاناضول من مصادر دبلوماسية رفيعة المستوى في شرق إفريقيا أن الجانب المصري طرح على إثيوبيا خلال تلك المباحثات إيجاد ''إدارة فنية مشتركة'' لمشروع سد النهضة بحيث يكون هناك مستشارون فنيون مصريون متخصصون يقدمون مقترحات خاصة بالمشروع ''تضمن عدم تضرر مصر منه''.

ووعد الجانب الإثيوبي من جانبه بدراسة هذا المقترح ''من حيث المبدأ''.

وشارك في المباحثات المغلقة التي عقدت بمقر وزارة الخارجية الإثيوبية في أديس أبابا من الجانب الإثيوبي وزير الدولة بوزارة الخارجية برهاني قبركريستوس، والمتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير دينا مفتي، فيما ضم الجانب المصري في المباحثات عدد من مسئولي الخارجية بالإضافة إلى شريف محمدي العضو المصري في اللجنة الدولية للخبراء الخاصة بسد النهضة والمعروفة إعلاميا باللجنة الثلاثية الدولية.

وفي ختام المباحثات رفض الجانبان الإدلاء بأية تصريحات، كما أنه تم إلغاء المؤتمر الصحفي الذي كان مقررا بين وزيري خارجية البلدين بدون أسباب واضحة.

وشهدت انطلاقة المباحثات أجواء إيجابية من خلال تبادل الابتسامات والتحيات بين وفدي الجانبين بحسب مراسل وكالة الأناضول للأنباء.

ووصل كامل عمرو إلى أديس أبابا أمس في أول زيارة لمسؤول مصري بهذا المستوى منذ اندلاع الأزمة الدبلوماسية بين البلدين الشهر الماضي على خلفية إعلان إثيوبيا الشروع في مرحلة مهمة في بناء ''سد النهضة''، الذي تخشى مصر أن يؤثر سلبا على حصتها من مياه نهر النيل .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان