إعلان

وقفة احتجاجية للعاملين بـ22 جامعة حكومية للمطالبة بتحسين الأجور

02:57 م الأحد 16 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

نظم المئات من العاملين بـ٢٢جامعة حكومية، وقفة احتجاجية صباح اليوم الأحد، أمام وزارة المالية للمطالبة بصرف قيمة الـ١٠٪ الخاصة بدعم صندوق العاملين بالجامعات، واحتجاجاً على ما أسموها مماطلة وزير المالية في تنفيذ هذا المطلب.

ومن جانبه، قال طارق القليني أمين عام النقابة المستقلة للعاملين بالجامعات، ورئيس النقابة المستقلة للعاملين بجامعة أسيوط، في تصريحات لمصراوى، إنه تم الاتفاق مع زملائهم من الجامعات الأخرى مثل القاهرة، وحلوان، وعين شمس، وقنا، والسويس، والإسكندرية، وطنطا لتنظيم هذه الوقفة احتجاجاً على تلاعب وزارة المالية ومماطلتها في تحقيق مطالبهم - على حد تعبيره-.

وأضاف أنه من المفترض تحصيل 20% من صناديق العاملين تحصل عليها الوزارة كنوع من ''الإتاوة''، وأنه تم الاتفاق مع الوزير على أن تحصل الوزارة على 10% فقط، وأن تخصص نسبة الـ 10% الأخرى لتحسين اجور العاملين بالجامعات، حيث يتم تحصيل ما يقرب من 5 مليارات جنيه من الجامعات.

وأشار ''القليني'' إلى أن المحتجين لهم مطالب إدارية تتمثل في المساواة بين العاملين في مرتباتهم ومعاشهم، بالإضافة إلى إعطاء العاملين حقهم مثلما تم منح أعضاء هيئة التدريس ما يقرب من 5 مليون جنيه السنة الماضية، مؤكداً أن الوزير يخالف وعده لهم والتزامه تجاههم حيث أنهم اتفقوا معه أكثر من مرة في جلسة بمجلس الشورى، وبوزارة المالية، ولكنه يقوم بإلغاء الاتفاق والتهرب من تنفيذه.

وطالب بتخصيص ٢.٤ مليار جنيه لتحسين أوضاع العاملين بالجامعات المصرية موضحاً أن المحتجين لن يقوموا بأي إجراءات تصعيدية في الفترة الحالية نظراً لظروف الامتحانات في الجامعات على أن يتم تحديد آليات التصعيد.

ولفت ''القليني'' إلى أن وزارة المالية طلبت منهم اختيار وفد من خمسة أو ستة أفراد للتفاوض والوصول إلى اتفاق مع الوزارة، ولكنهم فقدوا الثقة في هذا النظام الذي وصفه بـ''المتساقط''، وأن حكومة الاخوان تسير على نفس نهج حكومة مبارك، وتنفذ نفس السيناريوهات السابقة وهو ما يدل على فشل سياستهم وإدارتهم للبلاد - على حد تعبيره .

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان