إعلان

السيسي يشهد عددًا من الأنشطة التدريبية للوحدات الخاصة البحرية

12:25 م الأحد 16 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشريف:

شهد الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، اليوم الأحد، عددا من الأنشطة التدريبية والتخصصية التي نفذتها عناصر الوحدات الخاصة البحرية.

بدأت الأنشطة بتقديم بيان عملي تضمن تنفيذ أعمال الاشتباك والدفاع عن النفس وفن القتال المتلاحم وكيفية التصدي للعدائيات والتعامل معها، وهو ما عكس ما يتمتع به رجال الوحدات الخاصه من قوة بدنية ومستوي عالي في الأداء.

كما تم تنفيذ إحدى الرمايات غير النمطية بالقنص على مسافة بعيدة أظهر مدى الدقة والمهارة الفائقة في إصابة الأهداف والقيام بعملية اقتحام لإحدى السفن المعادية باستخدام طائرة هليكوبتر، ما أظهر القدرة العالية على تنفيذ المهام المكلفين بها تحت أصعب الظروف.

وقام السيسي بافتتاح عدد من المنشأت الإدارية والمعيشية وقاعة تاريخية تحكي بطولات وأمجاد رجال الوحدات الخاصة البحرية وتفقد ميادين التدريب وصالة الإعداد البدني وعدد من المنشآت الفنية والتخصصية وجناح للتدريب علي مهارات الغطس المختلفة، كما تفقد معرضا للأسلحة والمعدات الحديثة والمبتكرات الفنية التي تستخدمها عناصر الوحدات الخاصة البحرية في تنفيذ مهامها.

وناقش السيسي عددا من القادة والضباط المشاركين في أسلوب تنفيذهم لمهامهم التخصصية وقدرتهم علي مواجهة التغيرات المفاجئة أثناء ادارة العمليات.

كما شاهد السيسي عددا من الأنشطة التدريبية بالبحر قدم فيها رجال الوحدات الخاصة البحرية بيانات عملية لعدد من المهام التخصصية تضمنت القيام بأعمال الاعتراض البحري وممارسة حق الزيارة والتفتيش لإحدى السفن المشبوهة والتعامل مع إحدى الأهداف المعادية بواسطة الضفادع البشرية وتفجيرها بمعدلات زمنية قياسية، كما نجحت عناصر من الوحدات الخاصة البحرية في تنفيذ إغارة على إحدى المنشأت المعادية وتلغيمها ونسفها والاشتباك مع عدد من الأهداف الساحلية بالذخيرة الحية، عكست مدى ما وصلت إليه القوات من كفاءة قتالية عالية.

وخلال لقاء السيسي، بضباط وصف وجنود القوات البحرية أعرب عن تقديرة للتضحيات والبطولات والدور التاريخي لرجال القوات الخاصة البحرية الذين سطروا أروع ملاحم البطولة والفداء في تاريخ العسكرية المصرية والذي سيظل مبعث فخر وأعتزاز وتقدير لرجال القوات المسلحة .

وطالب السيسي رجال الوحدات الخاصة البحرية بمواصلة التدريب القتالي والحفاظ علي الكفاءة الفنية للأسلحة والمعدات وتطويرها لمواكبة أحدث نظم التسليح البحرية العالمية للوصول بالفرد المقاتل إلى أعلى درجات الاحترافية في تنفيذ المهام لتظل القوات المسلحة قوية وقادرة علي حماية أمن مصر وشعبها.

كما التقى الفريق أول عبد الفتاح السيسي، بطلبة الكلية البحرية وكلية الدفاع الجوي وأدار معهم حوارا للرد علي أسئلتهم وأستفساراتهم، وأشاد خلال لقائه بمنظومة الإعداد المهاري والعسكري لطلبة الكليات والمعاهد العسكرية وما أكتسبوه من قيم أصيلة ومبادئ راسخة تتوارثها العسكرية المصرية من جيل اإلى جيل مؤكدا أنهم امل مصر ومستقبلها لبناء جيش وطني قوي لا يعمل الا لمصلحة الوطن بكل الولاء والانتماء.

وطالبهم بالتطوير الدائم والمستمر للحفاظ على المستوى المتميز والقدرات البدنية والمهارية التي تمكنهم من تنفيذ المهام والواجبات المستقبلية المكلفين بها والحفاظ علي الانضباط العسكري باعتباره الركيزة الأساسية لبناء وتقدم القوات المسلحة التي ستظل تضرب المثل في الأخلاص والتفاني والعمل للحفاظ علي الوطن وصون مقدساته.

حضر التدريبات واللقاء الفريق صدقي صبحي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان