إعلان

الأسواني بندوة مصراوي: ''أتشرف باقتران إسمي بنجيب محفوظ''

08:22 م السبت 15 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد حجي وهبة البنا:

قال الأديب والروائي علاء الأسواني، إنه تحدث في روايته الأخيرة ''نادي السيارات''، عن الاختيار الصعب الذي يتعرض له الناس بين أن يعيشوا في أمان وتحت حالة استبداد، أو أن يعيشوا أحرار مهما كلفتهم تلك الحرية.

وأضاف الأسواني خلال ندوة ''مصراوي'' الثقافية، اليوم السبت، أنه هناك قطاع كبير من الناس في مصر وخارجها قد تآلفوا مع الظلم.

وعن أسلوبه في الكتابة والذي يعتبره النقاد مختلفًا عن باقي الكتاب المعاصرين، أكد الأسواني أنها مجرد تكنيكات للكتابة معترف بها عالميًا وليس مجرد أسلوب خاص به، ناصحًا كل كتاب الرواية الجدد بتعلم تلك التقنيات خاصة تقنية الكتابة التي عرفها بـ ''الكورال'' وتخص الأعمال الروائية الكبيرة لدرجة أنه أكد وجود مكاتب بحثية خاصة بالروائيين الذين يكتبون هذه الروايات.

وعلق الأسواني على الربط بين أسلوبه في الكتابة وأسلوب الأديب العالمي الراحل نجيب محفوظ، قائلًا: ''شرف لي أن يقترن إسمي بإسم الأديب العالمي لأنه واحد من أهم الأدباء في العالم''.

وأكد الأسواني أن نجيب محفوظ يستحق جائزة نوبل عن عمله الأدبي ''الثلاثية'' فقط دون الحاجة للنظر لغيرها، مشيرًا إلى أن جائزة نوبل هي جائزة أوروبية لا تعطى لمن هو ليس أوروبيًا إلا إذا كان مستحيل إغفال أعماله التي وصفها بالعظيمة.

وعن الزعيم الراحل جمال عبد الناصر قال الأسواني: ''أنا احترم عبد الناصر فهو شخصية عظيمة وقائد عظيم لكن لا يمكن أن أعلن عن هذا داخل رواياتي لأن الرواية تعكس آراء الشخصيات وليست آرائي الشخصية''.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان