إعلان

التعليم توضح حقيقة تسريب امتحان الفيزياء

05:55 م السبت 15 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد:

قال محمد السروجي، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إنه قد تم ضبط 4 حالات غش بالموبايل بجميع اللجان، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وأضاف السروجي، في بيان صحفي، اليوم السبت، أنه قد تلقى بلاغات على الخط الساخن لغرفة العمليات تفيد بضعف مستوى التأمين الخارجي لبعض اللجان وتم الاتصال على الفور لتعزيز الخدمات الأمنية بهذه اللجان.

وفي لجنة مدرسة طبري الحجاز بنين بالقاهرة، قام أحد الملاحظين بالتهجم على رئيس اللجنة والتعامل معه بشكل غير لائق، وتم الاتصال بالمديرية والتي قامت بإرسال الشئون القانونية للتحقيق واتخاذ اللازم.

وأوضح السروجي إلى إصابة طالب بلجنة مدرسة طه حسين الابتدائية بسيدي سالم بكفر الشيخ بحالة إعياء شديدة، وقد تم نقله بسيارة إسعاف مجهزة إلى المستشفى بعد عمل محضر إثبات حالة للطالب والتحفظ على ورقة الأسئلة الخاصة به وكراسة الإجابة.

وأضاف السروجي، أن أحد المواقع قد قام بنشر خبر، يفيد بعدم وجود خدمات أمنية أو حراسات شرطية بلجان نبوية موسى بشرق مدينة نصر، و مدرسة أحمد زويل الإعدادية بنات، والمستقبل الإعدادية بنات بالجيزة وتم الاتصال برؤساء اللجان الذين أفادوا بأن الحراسات الأمنية موجودة بالفعل لتأمين اللجان وعدم صحة ما نشر.

وفي لجنة الورديان الثانوية بنين بالإسكندرية تم ضبط أحد الطلاب ومعه جهاز ''بلاك بيرى''، وبتفتيش الجهاز وجد عليه إجابات تم استقبالها عن طريق الانترنت وتم عمل محضر له وتحويله للشئون القانونية.

كما ورد بلاغ يفيد بوجود مقهى أمام لجنة مدرسة الحوامدية الثانوية بنين، والاشتباه بأنه يقوم باستقبال الأسئلة من الطلاب والإجابة عليها داخل اللجنة، وتم الاتصال بمديرية الأمن بالمحافظة، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.

وأكد السروجى أن الوزارة تتخذ الإجراءات الأمنية تجاه حالات الغش المحدودة، مشيراً الى أن حالات الغش والشغب والهروب بورقة الأسئلة في الأسبوع الأول في العام الماضى بلغ عددها 137 حالة، بينما هذا العام جملة التجاوزات لا يتعد 26 حالة، قائلًا، ''وهو ما يؤكد ثقتنا في الجهاز الإداري الذي يشرف على الامتحانات''.

وأدى اليوم 192000 طالبًا من طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة امتحان مادة الفيزياء، حيث بلغ عدد الطلاب الذين أدوا الامتحان باللغة العربية 178.675 طالباً في 1396 لجنة، وباللغة لإنجليزية 17.717 طالباً في 223 لجنة، باللغة الفرنسية 1049 طالباً في 30 لجنة، وباللغة الألمانية 5 طلاب في لجنة واحدة، وسيتم بدء تصحيح المادة وتقدير الدرجات يوم 16 يونيو 2013.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان