إعلان

''الحضارة'' يطالب المعارضة بضبط النفس بمظاهرات 30 يونيو

09:59 م الخميس 13 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الطباخ:

طالب نائب رئيس حزب الحضارة، أحمد رأفت العريني معارضي ومؤيدي الرئيس محمد مرسي بضبط النفس حتى انتهاء فعاليات تظاهرات 30 يونيو المقبل.

يأتي ذلك بعد أن دعت حملة ''تمرد'' إلى التظاهر، الأحد 30 يونيو، أمام قصر الاتحادية للاحتجاج حول سياسات الحكومة والنظام الحاكم ، وإسقاط الرئيس بعد مرور عاما على حكمه .

وبرر العريني ذلك حتى لا تتحول البلاد إلى مسرحا للفوضى على أقل تقدير أو ساحة للقتال والحرب اﻷهلية بين المؤيدين والمعارضين مما يؤدي إلى تدهور اﻷوضاع أسوأ مما هي عليه اﻵن وتدخل مصر في حالة انهيار كامل .

وأضاف ''العريني'' في بيان صحفي له اليوم الخميس 13 يونيو، أنه من حق المعارضة أن تطالب الرئيس بما قد حققه أو أخفق في تحقيقه وكذلك من حق مؤيدي الرئيس مساندته ضد محاولات المعارضة المستمرة لإسقاطه في إطار من الديمقراطية.

وأرجع نائب رئيس حزب الحضارة، كل هذه الممارسات الخاطئة من الطرفين إلى عدم وجود المؤسسة التشريعية، والتي تم هدمها منذ أكثر من عام ممثلة في مجلس الشعب، والذي أصبح مجلس النواب في الدستور الجديد تمارس فيه المعارضة حقها وذلك على حد وصفه.

أكد العريني أن مخطط هدم المؤسسات المنتخبة قد بدأ منذ الإعلان عن الانتخابات الرئاسية من عام ونصف تقريبًا بداية بمجلس الشعب، الذي تم حله ثم محاولة حل مجلس الشورى والجمعية التأسيسية للدستور لولا تحصينهما بالإعلان الدستوري ثم محاولة إسقاط الرئيس في أحداث الاتحادية في ديسمبر الماضي.

وطالب العريني جميع القوى السياسية الالتزام بالمسار الديمقراطي السليم باستكمال الرئيس مدته حسب نص الدستور الذي وافق عليه الشعب والبدء في انتخابات مجلس النواب ثم مجلس الشورى كما يجب على الجميع أيضا عدم تخوين طرف آخر سواء مؤيد أو معارض.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان