إعلان

التلاوي: ''سلماوي'' لا يفصل بين آرائه الشخصية ورأي اتحاد الكتاب

03:20 م الخميس 13 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – أ ش أ:

أكد الدكتور جمال التلاوي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب وعضو مجلس إدارة اتحاد كتاب مصر أن الدعوة إلى عقد اجتماع غير عادي للجمعية العمومية للاتحاد يوم 21 يونيو الجاري لم تحظ بإجماع الآراء كما ورد في بيان المجلس بهذا الشأن.

وقال التلاوي - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن تعبير ''إجماع الآراء'' يعبر عن وجهة نظر رئيس الاتحاد الكاتب محمد سلماوي فقط، فكثير من أعضاء المجلس لم يحضروا أصلا جلسة الدعوة إلى عقد اجتماع طارئ للجمعية العمومية، وأنا واحد منهم، لأنها كانت مخصصة لبند واحد وهو استقالة الدكتور أحمد مرسي، نائب رئيس الاتحاد، ولما علمنا أنه تراجع عن تلك الاستقالة رأينا أن الجلسة لا لزوم لها.

وأضاف أن هناك أعضاء حضروا الجلسة واعترضوا على الدعوة لعقد جمعية عمومية تتبنى مطلب إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في مصر، ومنهم الدكتور أيمن تعيلب وأحمد عبدالرزاق أبو العلا وحسين القباحي.

وأعرب عن استيائه من إصرار سلماوي على عدم الفصل بين آرائه الشخصية ورأي الاتحاد، مشيرا إلى أن هذا اتضح من قبل في تأييده ترشيح عمرو موسى لرئاسة مصر، وقد كان ذلك مثار خلافنا طوال العامين الماضيين بحكم شغلي لمنصب نائب رئيس الاتحاد في تلك الفترة.

ومن ناحية أخرى، أكد التلاوي أنه أوكل إلى لجنة تضم عددا من نقاد الأدب، مهمة اختيار ثلاث روايات أصدرتها هيئة الكتاب منذ بداية العام الحالي، لتنافس على جائزة البوكر العربية، موضحا أن تلك اللجنة ستنتهي من عملها في منتصف الأسبوع المقبل، علما أن آخر موعد للترشح لتلك الجائزة هو 30 يونيو الجاري.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان