إعلان

شيخ الأزهر: الغرب ''يهول'' ما يحدث في ''تقسيم''

03:04 م الخميس 13 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (الأناضول)

قال شيخ الأزهر، أحمد الطيب، إن ''الدول الغربية تتعمد تسليط الضوء والتهويل إزاء ما يجري في ميدان تقسيم باسطنبول في إطار استهداف كل ما يهدد أمن إسرائيل''.

جاء ذلك في كلمة له، اليوم الخميس، ألقاها نيابة عنه حسن الشافعي رئيس مجمع اللغة الغربية بالأزهر، في افتتاح مؤتمر ''موقف علماء الأمة من أحداث سوريا'' الذي نظمه المجلس التنسيقي الإسلامي العام في أحد فنادق القاهرة بحضور حشد من الفقهاء والشخصيات الإسلامية من عدة دول.

وأضاف الطيب ''الغرب والعديد من وسائل الإعلام يسلطون الضوء ويهولون مما يحدث في ميدان تقسيم بتركيا وما يحدث من البعض في القاهرة في إطار استهداف كل من يهدد أمن إسرائيل في حين أنها تتجاهل ما يحدث في سوريا''.

ويمثل منظم المؤتمر، المجلس التنسيقي الإسلامي العالمي، الذي تأسس عام 2010، أهل السنة والجماعة في الاجمال، كما يقول على موقعه الإلكتروني.

ويضم المجلس في عضويته عدة روابط فكرية ودعوية وإنسانية في نشاطات مختلفة منها منتدى المفكرين المسلمين، ومنظمة الكرامة لحقوق الإنسان، والحملة العالمية لمقاومة العدوان، والهيئة العالمية للسنة النبوية، ورابطة الأوروبيين المسلمين، ورابطة علماء المسلمين، واتحاد المؤسسات الإنسانية، بحسب المصدر نفسه .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان