إعلان

القرضاوي: نعد قافلة من اتحاد علماء المسلمين للجهاد بسوريا

02:58 م الخميس 13 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (الأناضول):

أعلن يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، عن تجهيز "قافلة من العلماء الأقوياء" للجهاد في سوريا.

وقال القرضاوي على هامش الجلسة الافتتاحية لـ "مؤتمر موقف علماء الأمة من أحداث سوريا"، الذي ينظمه المجلس التنسيقي الإسلامي العام اليوم بالقاهرة: "لقد اتفقت مع الأمين العام للاتحاد العالمي أن يهيئ قافلة للعلماء تذهب لسوريا".

وتابع أنه "يعد الآن لإرسال أول قافلة من العلماء الأقوياء الأشداء يصلحون للجهاد والقتال وتمثل الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين" دون أن يحدد موعدا لتوجه هؤلاء العلماء لسوريا.

ومضى القرضاوي قائلا:" أردت توجيه رسالة لإيران أن الذين يقاتلون في سوريا من أول الأمر هم الإيرانيون بالأموال والأسلحة والرجال".

واستطرد :" من دخلوا يقاتلون المسلمين في القصير وغيرها من أرض سوريا ، ليسوا من الإسلام في شيء "، مضيفا أن " بشار الأسد أعلن أنه علماني ولذلك فمن يقاتلوننا هم يقاتلون قتالا مذهبيا".

وكان القرضاوي قد ندد في كلمة في افتتاح المؤتمر بـ"الطائفية البغيضة" لكل من حزب الله والنظام السوري، واتهمهم بالسعي للقضاء على أهل السنة في الحرب الدائرة حاليًا في سوريا.

وقال إن الحرب في سوريا "ليست قومية، وإنما هي ضد الإسلام"، ما يستوجب على كل المسلمين إدراك أن عليهم واجب لنصرة السوريين، مناشدًا المسلمين في ماليزيا وإندونيسيا والسنغال وأستراليا وكل البلدان العمل على حماية إخوانهم في سوريا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان