إعلان

وزير الإسكان: الإعداد لإنشاء أول قرية منتجة صديقة للبيئة بالفيوم

11:27 ص الخميس 13 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى ياقوت:

صرح الدكتور طارق وفيق، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، بأنه يتم الإعداد حاليا لإنشاء أول قرية منتجة منخفضة التكاليف صديقة للبيئة بالوحدة المحلية ''يوسف الصديق''، بمحافظة الفيوم.

وقال الوزير عقب الاجتماع الذى عقده مع فريق العمل بالمشروع، اليوم الخميس، أن فكرة عناصر وأركان التنمية لهذا المشروع تقوم على إنشاء مجتمع مستدام من خلال انشاء قرية صديقة للبيئة وللمستخدم، منتجة ومنخفضة التكاليف لتصبح اول نموذج في مصر لهذا النوع من القري.

وأشار وفيق إلى أن هذا المجتمع يعتمد على ثلاث ركائز أساسية، وهم الاقتصاد الأخضر، ليكون مجتمعا منتجا لديه اكتفاء ذاتى، ولديه القدرة على التصدير، والبيئة المشيدة الخضراء، وذلك بتوفير المباني والتجمعات العمرانية الخضراء والمنخفضة التكاليف، و جودة الحياة ومستوي المعيشة المستدامة، وذلك بتوفير الخدمات الصحية والتعليمية و الثقافية .. الخ بشكل متميز بما يتماشي مع معايير المجتمعات الخضراء المستدامة.

وقال الوزير إن المشروع يهدف إلى إقامة القرية التجريبية الأولي لاستيعاب إجمالي عدد سكان يتراوح مابين 15 – 25 ألف نسمة،  من خلال إتاحة 5 الي 10 آلاف فرصة عمل في المجالات المختلفة، حيث ستكون هناك مشروعات زراعية، وبعض الصناعات التى تقوم على الزراعة، كما يهدف المشروع الي التوجه الأساسي الي الشباب في الفئة العمرية من 20 – 40 سنة وهي الفئة الأكثر احتياجا في المجتمع المصرى حاليا.

وأضاف الوزير أن مساحة المشروع تبلغ حوالى 2000 فدان، ومن المستهدف استصلاح نحو 1200 فدان منها، مشيرًا إلى أن الاجتماع الذى عقد ناقش كيفية تنفيذ وإدارة هذا المشروع، بما يحقق الاستفادة الكاملة، بمشاركة المجتمع المدنى، والمستفيدين الحقيقيين، من أبناء محافظة الفيوم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان