إعلان

العدل: سلمنا الرئيس مذكرة باحتياجاتنا ووعد بتوفير ميزانية لتوفيرها

05:57 م الأربعاء 12 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر علي:

أكد المستشار محمد فرغلي، مساعد وزير العدل لشئون الطب الشرعي والخبراء، أن وزارة العدل وضعت خطة لتطوير وتحديث الطب الشرعي في الفترة المقبلة.

وأوضح فرغلي، في تصريحات صحفية، أن خطة وزارة العدل  تتمثل في توفير مقرات جديدة للمعامل الطبية والكيماوية بالمحافظات، مضيفاً أن الوزارة بدأت في توفير 9 مقرات جديدة للمعامل الطبية والكيماوية في محافظة قنا، فضلا عن توفير 6 مقرات أخرى بدمنهور.

وأشار مساعد وزير العدل لشئون الطب الشرعي والخبراء، إلى أن وزارة العدل حصلت على مركز الصحة للأسرة والسكان بأسيوط ليكون مقرا لمعمل السموم والمخدرات، مضيفاً أن هناك محاولة لتجهيز تلك المعامل بالأثاث اللازم عن طريق هيئة أبنية المحاكم بالوزرة.

وأكد فرغلي أنه تم حصر جميع الأجهزة والمعدات والمستلزمات اللازمة للطب الشرعي وتم إعداد مذكرة بها وسلمت إلى المستشار أحمد سليمان وزير العدل في مايو الماضي، وقام الوزير بعرضها على رئيس الجمهورية الذي وعد بتوفير ميزانية كبيرة للطب الشرعي والخبراء لتوفير كافة الإمكانيات والاحتياجات اللازمة لأداء الطب الشرعي مهامه على أكمل وجه.

ولفت فرغلي الى أن ''العدل'' خاطبت وزارة المالية لزيادة المخصصات المالية للطب الشرعي والخبراء، وزيادة البدلات والاجور والحوافز، بالإضافة إلى تنظيم الوزارة لدورات تدريبية مستمرة للأطباء الشرعيين والكيميائيين في المانيا، على دفعات تتكون من ثلاثة خبراء ''طبيب شرعي ميداني، وخبير بالمعمل الجنائي، خبير بالمعمل الطبي'' كل عشرة أيام، بالإضافة إلى تنظيم بعثات دراسية دورية لهم.

وأوضح مساعد وزير العدل لشئون الطب الشرعي والخبراء، أن الوزارة تسعى إلى توفير الأجهزة والمعدات اللازمة للطب الشرعي بالاتصال مع أمريكا والاتحاد الاوربي لتوفير ذلك، مؤكدا أنه تم رصد مليون جنيه ونصف كميزانية مبدئية لتطوير الطب الشرعي الميداني بمشرحة زينهم، مصلحة الطب الشرعي بالتعاون مع المكتب العربي الاستشاري المتعاقد مع وزارة العدل لتطوير العمل بالمشرحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان