إعلان

''صحة غزة'' تبرم اتفاقات مع قطر ومصر لإنشاء مشاريع صحية

02:24 م الأربعاء 12 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة – (الأناضول):

أعلن وزير الصحة في حكومة غزة المقالة، مفيد المخللاتي، عن إبرام عدة اتفاقات خلال زيارته إلى قطر ومصر مع مؤسسات حكومية وأهلية لتمويل وإنشاء مشاريع صحية في قطاع غزة وتوريد أدوية ومعدات طبية لمستشفياته.

وقال المخللاتي، خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة غزة، اليوم الأربعاء، لاستعراض نتائج الزيارة التي بدأها في 3 يونيو 2013، إنه اتفق مع المسؤولين القطريين على التحضير لتشغيل مستشفى للأطراف الصناعية في غزة مول إنشاءه أمير قطر حمد بن خليفة آل ثان، خلال زيارته الأخيرة إلى غزة في أكتوبر من العام الماضي.

وتابع أنه اتفق أيضا مع المسؤولين في وزارة الصحة القطرية على ابتعاث عشرة أطباء فلسطينيين من غزة والضفة الغربية لاكتساب خبرات عملية من مستشفى حمد بن خليفة آل ثان الطبي في قطر.

وأضاف أنه بحث مع وزير الصحة القطري، عبدالله بن خالد القحطاني، إرسال بعض الحالات المرضية الخاصة من غزة لتلقي العلاج بالمستشفيات القطرية، بالإضافة إلى تزويد المستشفيات في غزة بأدوية علاج مرض السرطان.

كما ناقش ابتعاث عدد من أطباء القلب القطريين لإجراء عمليات جراحية في غزة وتطوير المختبرات الصحية، حسب المخللاتي.

ولفت إلى أنه وقع اتفاقاً مع جمعية قطر الخيرية لتمويل إنشاء مبنى للإسعاف والطوارئ في غزة، وتزويد مستشفيات القطاع بمولدات كهربائية، بقيمة إجمالية تبلغ ستة ملايين دولار.

وفي مصر، ناقش المخللاتي مع نقابة الأطباء المصرية العديد من مشروعات دعم وتسهيل توريد الأدوية والمعدات الطبية المتبرع بها من الجهات العربية والأجنبية لمستشفيات قطاع غزة، حسب ما قال.

وأكد أنه تلقى تعهدات من الهلال الأحمر المصري بإرسال شحنة من أدوية الطوارئ كدعم لمستشفيات غزة.

وعاد وزير الصحة في حكومة غزة المقالة، مساء أمس الثلاثاء، إلى غزة بعد زيارة إلى مصر وقطر كان قد بدأها في 3 يونيو/حزيران الجاري لبحث مشاريع تتعلق بتطوير القطاع الصحي الفلسطيني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان