إعلان

وزير الكهرباء يشهد تخريج 19 متدرباً كمراجعي طاقة معتمدين

01:48 م الأربعاء 12 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:
 
شهد أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة، والسفير الألمانى بالقاهرة، صباح اليوم الاربعاء، احتفالية تخريج 19 متدرباً اجتازوا برنامج مدير كفاءة طاقة معتمد.

أوضح إمام أن ذلك البرنامج يهدف إلى إعداد كوادر بشرية من مهندسي شركات توزيع الكهرباء، والشركة القابضة كمراجعى طاقة معتمدين.

وأضاف وزير الكهرباء، أنه تم تنفيذ البرنامج بالتعاون مع، اللجنة المصرية الألمانية، ومكتب الالتزام البيئى، والتنمية المستدامه، وجهاز مرفق الكهرباء وحماية المستهلك.

وتابع إمام، أن البرنامج تضمن العديد من الموضوعات، ومن بينها مقدمة فى اساسيات الطاقة، الطاقة الجديدة والمتجددة، انظمة إدارة الطاقة، مراجعة الطاقة فى المنشآت، العدادت الذكية، فرص ترشيد الطاقة، أنظمة تسخين المياه، انظمة الإضاءة، التوليد المشترك، انظمة التبريد، توزيع واستخدام البخار، استعادة الحرارة من الرواجع.

هذا وقد اشتمل البرنامج التدريبى، على كيفية إعداد الوثائق، والمتابعة، وقوائم مراجعة الطاقة بالإضافة إلى إعداد تقارير ترشيد الطاقة.

وقال إمام، إلى جانب التدريب النظرى، فقد اشتمل البرنامج على التدريب العملى، حيث تمت دراسة حالة لفندق وتمت إجراء مراجعة للطاقة به.

وأكد إمام، من أجل تحقيق أعلى نسبة استفادة، وللمتابعة واستمرارية التوعية، فأنه سيتم التواصل الدائم مع المهندسين المتدربين وموافاتهم بكل ما هو متاح وجديد فى مجال ترشيد الطاقة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان