إعلان

نائبة كيري تجري سلسلة لقاءات بالقاهرة حول الأزمة السورية

02:27 م الثلاثاء 11 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - ( الأناضول):

بدأت ووندي شيرمان نائبة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري للشئون السياسية، اليوم الثلاثاء، سلسلة لقاءات بالقاهرة في إطار زيارتها الأولي لمصر لبحث الأزمة السورية.
 
واستهلت شيرمان زيارتها بلقاء منفصل مع الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، وتناول اللقاء عدد من القضايا وعلي رأسها الملف السوري.

ووفقاً لمصادر ''الأناضول'' فإن شيرمان ستلتقي في وقت لاحق اليوم بمساعد رئيس الجمهورية للشئون السياسية عصام الحداد، فيما تلتقي غداً بمسئولين في وزارتي الخارجية والمالية.

وذكرت المصادر نفسها للوكالة التركية أن اللقاء الذي كان مقرراَ عقده بين ووندي شيرمات والمبعوث الأممي لسوريا الأخضر الإبراهيمي اليوم الثلاثاء تم إلغاءه لإسباب ''فنية'' طرأت علي برنامج المسئولة الأمريكية.

وكان لقاء نائبة وزير الخارجية الأمريكي والمبعوث الأممي لسوريا من المفترض أن يبحث معوقات الوصول إلي مؤتمر ''جنيف 2'' الخاص بالأزمة السورية، ونتائج اتصالات الإبراهيمي مع المعارضة السورية لتحديد الوفد الذي سيمثلها في المؤتمر.

ويعد مؤتمر ''جنيف 2'' تطويراً لمبادرة جنيف التي انطلقت في 30 يونيو 2012، وطرحها الإبراهيمي بهدف إنهاء النزاع الدائر في سوريا منذ مارس2011.

وكان مؤتمر ''جنيف 1'' الذي عقد العام الماضي قد دعا إلى عملية سياسية لإحلال السلام واقترح تشكيل حكومة انتقالية، دون أن يتطرق إلى مصير الرئيس السوري بشار الأسد، الذي تطالب المعارضة برحيله.

يذكر أن ووندس شيرمان قد وصلت إلي القاهرة في زيارة تستمر ثلاثة أيام تبحث خلالها قضايا شرق أوسطية مختلفة على رأسها الملف السوري ومعوقات عقد مؤتمر ''جنيف2 ''.                                                 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان