إعلان

الأسواني: مرسي يريد خلق أزمة مع دول أفريقيا للتغطية على تظاهرات 30 يونيو

12:27 م الثلاثاء 11 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

أكد الكاتب والروائي علاء الأسواني، أحقية الشعب المصري وشباب حملة ''تمرد'' في التظاهر 30 يونيو الجاري، لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي والمطالبة بانتخابات رئاسية مبكرة، مؤكدا أن الانتخابات المبكرة حق من الحقوق الدستورية وأن مطلب سحب الثقة حق أصيل للشعب في حال عدم وجود برلمان.

وأضاف الأسواني خلال لقاء تلفزيوني ببرنامج ''زي الشمس'' المذاع على قناة ''سي بي سي'' صباح اليوم الثلاثاء: ''تصريحات عاصم عبدالماجد القيادي في الجماعة الإسلامية والتي هدد فيها المتظاهرين والمسيحيين يحاسب عليها القانون وتعد جريمة وتحريض على القتل، وعبدالماجد قاتل متقاعد يداه ملوثة بالدماء''.

وعن اجتماع الرئيس محمد مرسي بالأمس مع التيارات الإسلامية لبحث ملف سد النهضة الإثيوبي أكد الكاتب والروائي وجود غرض غير معلن لهذا اللقاء يتمثل في تقديم خطاب استفزازي ناحية الدول الإفريقية وخلق أزمة ملتهبة معهم بهدف التغطية على أحداث 30 يونيو، والإيحاء بأن من يطالب بانتخابات رئاسية مبكرة يخالف المصالح العليا للوطن.

وتابع الأسواني :''خطاب محمد مرسي بالأمس كتب بطريقة ركيكة للغاية، وما حدث في الاجتماع هو مسرحية سخيفة وتكرار بدائي لما كان يقوم به الحزب الوطني المنحل، وأنا أريد أن أعرف ما هو الانجاز الذي قام به مرسي ليستحق الإحتفاء والهتاف في المؤتمر بالأمس، وقبل ما يحتفلوا بمرسي أتمنى أن يوفر لنا السولار في البداية''.

وأوضح علاء الأسواني أن الحوار مع الرئيس محمد مرسي هو فضفضة من اتجاه واحد يعقبها كلام عن حب الوطن والتقاط صورا تذكارية، مضيفا بأن ''مرسي لم يعد رئيسا شرعيا لمصر، بعد فقدانه لشرعيته بالإعلان الدستوري المكمل ودهسه بحذائه على القانون والنظام الديمقراطي وبسقوط 100 شهيد برصاص الشرطة، ويجب أن يحاكم مرسي بنفس التهمة التي يحاكم بها مبارك''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان