إعلان

''القومي للكهرباء'': تخفيف الأحمال من 7 لـ 10 مساءً في جميع المحافظات

07:38 م الإثنين 10 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

أعلن مركز التحكم القومي للكهرباء، اليوم الإثنين، عن تخفيف الأحمال خلال ساعات الذروة المسائية بما يقدر بـ 2000 ميجاوات، للحفاظ على سلامة الشبكة الكهربائية.

وأشارت وزارة الكهرباء والطاقة، إلى أنه نظراً لارتفاع درجات الحرارة وزيادة استهلاك الطاقة الكهربائية ومحدودية المتاح من الموارد، فمن المتوقع أن تصل الأحمال الكهربائية خلال وقت الذروة من الساعة 7 حتى 10 مساءً إلى حوالى 25 ألف ميجاوات.

وتابعت الوزارة في بيان لها، سيضطر مركز التحكم القومي للكهرباء إلى اللجوء لتخفيف الأحمال الكهربائية خلال ذلك الوقت، للحفاظ على سلامة الشبكة الكهربائية بحوالى 2000 ميجاوات.

وأكدت الوزارة علي أنه لا يتم تخفيف أحمال على المستشفيات ومحطات المياه، الصرف الصحي، مراكز الشرطة، الدفاع المدني، الحريق، محطات المترو، المخابز، المطاحن وبعض المباني الإدارية الهامة.

وناشدت الوزارة المواطنين بترشيد الاستهلاك، من خلال عدم تشغيل السخانات الكهربائية والتكييفات، والأجهزة الكهربائية، وتحديد الإضاءة كلما أمكن ذلك، موضحةً أن المركز سيقوم بتوزيع ذلك التخفيف، فى حالة عدم الاستجابة للترشيد على جميع المحافظات بنسب متوازنة وعادلة تبعاً لظروف التشغيل بما لا يزيد عن ساعة واحدة للمشترك.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان