إعلان

الخارجية: 76 مصريا في سجون إسرائيل وقنصليتنا في إيلات رحلت 8 منهم

07:35 م الإثنين 10 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

قال السفير علي العشيري، مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية، إن عدد السجناء المصريين بإسرائيل يقدر بحوالي 76 سجينا مصريا، مشيرا إلى عدم وجود قصر أو أطفال حسب آخر إحصائية وردت من البعثتين المصريتين في إسرائيل بتاريخ 21 مايو الماضي.

وأضاف العشيري، في رد على خطابات نقابة الأطباء اليوم الاثنين، أن القنصلية في إيلات أنهت إجراءات ترحيل 8 مصريين من السجون الإسرائيلية وعودتهم لمصر منذ بداية العام الحالي وحتى الآن.

وقال الدكتور عبد الله الكريوني الأمين المساعد ومقرر لجنة الحريات بنقابة الأطباء، إن الخطاب الوارد من الخارجية أوضح أن من بين السجناء سبعة قيد الترحيل أنهوا فترة عقوبتهم بالسجون الإسرائيلية، موضحا أن التهم التي سجنوا بشأنها تتنوع بين ''تجارة مخدرات وتهريب سلاح، وإقامة غير شرعية، وتسلل''.

وأشار الكريوني إلى أن القنصلية في إيلات خلال شهر مايو الماضي أنهت إجراءات ترحيل وعودة ثلاثة سجناء مصريين إلى أرض الوطن بعد أن أمضوا فترة العقوبة وتسلمتهم السلطات المصرية في 12 مايو، لافتا إلى أن السفارة المصرية في تل أبيب والقنصلية في إيلات تتابعان أحوال السجناء عن كثب وتقوم بترتيب زيارات دورية لهم للوقوف على أحوالهم والاطمئنان على حسن معاملتهم داخل السجون الإسرائيلية والسماح لهم بالاتصال بذويهم.

وأوضح الكريوني أن خطاب الخارجية يشير إلى أن البعثتين المصريتين تقومان بالتنسيق المستمر مع السلطات المصرية المعنية للعمل على سرعة إنهاء إجراءات ترحيل من أمضى منهم فترة السجن وإصدار وثيقة السفر اللازمة ليتمكن من عودته لأهله بمصر.

وكانت نقابة الأطباء خاطبت وزارة الخارجية منذ شهر للاستفسار عن أعداد المصريين في السجون الإسرائيلية وطريقة تعاملهم والتهم التي سجنوا بشأنها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان