إعلان

قطر تهدي مصر 5 شحنات من الغاز الطبيعي لإنقاذها من الأزمة

04:00 م الإثنين 10 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

قدمت دولة قطر خمس شحنات من الغاز الطبيعي المسال القطري إلى مصر لحساب الهيئة المصرية العامة للبترول، لتوفير جزء من احتياجات مصر من الطاقة خلال فترة الصيف الجاري.

وصرح محمد بن صالح السادة، وزير الطاقة والصناعة بدولة قطر، بأن توفير هذه الشحنات جاء استجابة لطلب مصر بتزويدها بجزء من إمدادات الغاز لمقابلة الزيادة في الطلب عليه خلال فصل الصيف الجاري.

وأكد بن صالح أنه تم الاتفاق على تفاصيل الشحنات بعد جلسة مباحثات ضمت الدكتور محمد بن صالح السادة، والمهندس شريف هدارة، وزير البترول والثروة المعدنية، بحضور الدكتور عصام الحداد، مساعد الرئيس المصري للشؤون الخارجية والوفدين المرافقين.

وأكد وزير الطاقة والصناعة القطري التزام الحكومة القطرية بتوجيهات الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أمير قطر، وولي العهد بتقديم كافة أوجه الدعم للشعب المصري، عن طريق تزويد مصر بخمس شحنات من الغاز الطبيعي المسال كهدية للشعب المصري الشقيق خلال أشهر الصيف حيث سيبدأ تسلم هذه الشحنات ابتداءً من نهاية يوليو القادم وحتى منتصف شهر سبتمبر.

من جانبه، أعرب المهندس شريف هدارة، وزير البترول والثروة المعدنية، عن تقديره للموقف القطري في توفير جزء من احتياجات مصر من الغاز الطبيعي لمواجهة الزيادة في الطلب عليه خلال فصل الصيف.

كما أعرب الدكتور عصام الحداد، مساعد رئيس جمهورية مصر العربية للشئون الخارجية، عن اعتزازه بالمواقف المشرفة لأمير دولة قطر ومساندته لمصر.

وبدأت إدارة شركة ''قطر غاز'' العمل بالتنسيق مع قطر للبترول والهيئة المصرية العامة للبترول، لتيسير عمليات النقل.

وشارك في المباحثات الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة "قطر غاز"، والمهندس طارق البرقطاوي، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول و المهندس طاهر عبد الرحيم نائب رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية، ومحمد مرسي، سفير مصر لدى قطر.

وكان البرقطاوي، قبيل مغادرته مع الوفد المصري الأحد إلى قطر بعد تعذر وصول الوفد القطري إلى مصر يوم السبت، قال إن مصر ستواصل بحث تزويد قطر لمصر بحوالي 18 شحنة غاز خلال الصيف الحالي تحتوى كل شحنة على حوالى 70 ألف طن من الغاز المسال وحتى نهاية سبتمبر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان