إعلان

قنديل: مجموعة من الخبراء الفنيين والقانونيين لمراجعة ملف سد النهضة

04:09 م الإثنين 10 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

قال هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء إن مصر سوف تتحرك فى عدة بدائل فنية ودبلوماسية وقانونية وغيرها للحفاظ على حقوق مصر من حصتها فى مياه النيل، مؤكدًا أن مصر دولة عريقة وسوف تظل دائما متماسكة باحترامها للقوانين والأعراف الدولية وستسعى لحماية شعبها وأمنها القومي في هذا الإطار.

وأضاف قنديل خلال كلمته أمام مجلس الشورى اليوم الاثنين، أن موقفنا على المدى القصير سيشهد تحركات دبلوماسية ثنائية وإقليمية مكثفة مع الأخذ فى الاعتبار موقف الشقيقة السودان، كما توجه قنديل بالتحية إلى السودان حكومة وشعبا لحرصها على العمل المشترك فى تناول هذه القضية التى تمثل لكل من البلدين مسألة حق ومصير وللعمل على استكمال الدراسات الضرورية لتحديد آثار السد قبل المضي فى بناء مكوناته الرئيسية بالتزامن مع التحركات إعلامية داخلية وخارجية لبناء موقف مصرى واضح و عاجل.

وأوضح قنديل أن صلابة الموقف الداخلي وتحقيق مناخ الاستقرار الضروري للتحرك المؤثر الذي يؤكد التفافنا حول هدف واحد و هو يتمثل فى إصرارنا على عدم المساس بحقوقنا فى مياه النيل.

وأشار قنديل إلى تفعيل ما استقر عليه رئيس الجمهورية وممثلى القوى الوطنية بتشكيل مجموعة عمل من الخبراء والفنيين والسياسيين والقانونيين لمراجعة الرؤية المصرية لمعالجة موضوع سد النهضة، وإيفاد وزير الخارجية خلال الأيام القليلة القادمة إلى إثيوبيا لعرض وجهة النظر المصرية بشأن الخطوات اللازمة لتفعيل توصيات اللجنة الثلاثية والأخذ فى الإعتبار مصلحة الدول الثلاثة مصر والسودان وإثيوبيا.

كما أكد قنديل استكمال إعداد ملف الوسائط القانونية التى تؤكد حقوق مصر التاريخية فى مياه النيل ليكون جاهزا حين الحاجة إلي

وأشار قندبل إلى أن مصر سوف تقوم على المدى المتوسط والطويل على دعم وتطوير العلاقات مع دول حوض النيل للوصول إلى توافق وتفاهم لتحقيق المصلحة المشتركة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان