إعلان

محسوب: ستبقى جبهة الضمير صرخة لإيقاظ الضمائر في مصر

02:23 م الإثنين 10 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

دافع الدكتور محمد محسوب نائب رئيس حزب الوسط، عن جبهة الضمير الوطني مؤكدا أن الرسالة التي تم إرسالها من بريد عمرو عبدالهادي عضو جبهة الضمير الوطني، والتي تتضمن تهديدات لحملة ''تمرد'' هي رسالة مكذوبة وغاب عمن اصطنعها الضمير.

وقال محسوب عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك'' اليوم الاثنين: ''لا يمكن للمرء أن يتصور عدد المرات أو الأخبار التي تحمل كلمة دماء في صحافتنا الحرة .. ولم تنجُ مبادرات سلمية أو محاولات إيقاظ الضمير من تلوينها بلون الدماء .. فحملت بالأمس صحف نقدرها عناوين جمعت تمرد والإخوان والضمير والدماء في عنوان واحد.. وبالإضافة لتغذية حوار الدم بين الفرقاء السياسيين فإن خلط الضمير بالصراع السياسي وصبغه باللون الأحمر كان خطوة أخرى في طريق تلوين حياتنا بلون الدماء القرمزي''.

وأضاف: ''لم يستوعب البعض أن الصحافة هي جزء من ضمير الأمة عليها أن تعلو فوق الصراعات وأن تكون سداً يمنع إراقة الدماء .. ولم يستوعب البعض أن جبهة ضمير هي صرخة لإيقاظ الضمائر بعد أن حاول النظام البائد ادخالها في غيبوبة لا تعود منها .. ولم يستوعب البعض أن جبهة ضمير ليست فصيلا سياسيا لكنها لا تمنع لانضمام لمسيرتها لأي منتمٍ لفيصل سياسي أو متنبنٍ لمذهب فكري''.

وأكد محمد محسوب أن الرسالة التي تم إرسالها من بريد عمرو عبدالهادي هي رسالة مكذوبة أو مكتوبة اب عمن اصطنعها الضمير، مضيفا ''الجرائد تصارعت على حمل الخبر كأنها ترسل برقية تهنئة بأن الدماء ليست محرمة حتى في قيم الضمير، ربما ليشعر الناس انه مهما فعلوا فلا حياة لضمير.. ولا يعلمون أن الضمير بلا عضوية ولا كرنيهات انضمام وإنما هو سلوك شخصي وجماعي''.

واختتم محسوب حديثه قائلا:'' نعدكم أننا سنبقى في خندق الضمير نحرم العنف والكراهية والإقصاء ونرى في الدعوة لإسالة الدماء خيانة للوطن وخيانة لضمير أمة كان وجودها منذ مطلع التاريخ فجرا للضمير ''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان