إعلان

أشتون تزور مصر منتصف الأسبوع القادم

12:42 م الإثنين 10 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

تعتزم الممثل الاعلى للسياسة الخارجية والامنية بالاتحاد الاوروبى كاترين اشتون القيام بزيارة إلى مصر يومى 18 و19 يونيو الجارى، وذلك فى إطار جولة لها تشمل عددا من دول المنطقة.

وتعد هذة الزيارة هي الثانية ابلتي تقوم بها آشتون لمصر خلال أقل من ثلاثة أشهر بعد زيارتها للقاهرة مؤخرا فى السادس والسابع من أبريل الماضى حيث التقت الرئيس محمد مرسى وزعماء الاحزاب السياسية وخاصة من جبهة الانقاذ.

وقال سفير الاتحاد الاوروبى جيمس موران لدى مصر خلال لقاء مع عدد محدود من الصحفيين اليوم الاثنين، إن آشتون ستؤكد خلال زيارتها على دعم الاتحاد الاوروبى للتحول الديمقراطى فى مصر وأهمية المصالحة.

وأضاف أن كاترين سوف تناقش خلال زيارتها لمصر التطورات الإقليمية الراهنة وبخاصة الأوضاع في سوريا، معربا عن أمله فى إنعقاد مؤتمر جنيف 2 بشأن سوريا الشهر المقبل أو نهاية الشهر.

وأوضح سفير الاتحاد الاوروبى أن آشتون سوف تتحدث مع الرئيس والقادة فى القاهرة حول رؤية مصر للازمة السورية ، مؤكدا أن الدور المصرى مهما للغاية فى إيجاد تسوية للازمة هناك ، مضيفا أن الولايات المتحدة وروسيا ودولا أخرى تبذل جهودا لكن ''لا يمكن أن تتحقق تسوية سياسية مستدامة فى سوريا بدون دور مصرى بناء ''.

وشدد موران على أن الحل السياسى المستدام فى سوريا يجب أن تكون مصر منخرطة فيه لان مصر هى الدولة القائد فى هذه المنطقة ولديها دورها الهام فى المجتمع الدولى والمنطقة بالاضافة إلى وجود المبادرة المصرية الرباعية بشأن حل الازمة السورية والتي تفكر مصر فى ادراج بعض الاطراف الاخرى فيها.

وأشار إلى أن مباحثات آشتون سوف تتناول كذلك موضوع مياه النيل لان هناك حالة من التوتر في هذا الموضوع ، موضحا أن الاتحاد الاوروبى لديه علاقات جيدة مع الدول الافريقية ومع مصر .

وقال سفير الاتحاد الاوروبى أن اشتون تريد الاستماع للجانب المصرى وما يمكن القيام به لتهدئة التوتر والعودة لنوع من الحوار بين مصر واثيوبيا .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان