إعلان

احتجاجات طلابية أمام ''إعداد القادة'' أثناء إجراء انتخابات ''اتحاد طلاب مصر''

11:31 م الثلاثاء 09 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آية رمزي:
 
تجرى انتخابات اتحاد طلاب مصر بمركز إعداد القادة بحلوان، وسط احتجاجات من عدد من طلاب الجامعات المصرية وعلى رأسهم جامعة حلوان، وطلاب الجامعات الخاصة، أمام مقر المعهد، مطالبين بإيقاف الانتخابات وتأجيلها حتى يتم حل أزمة الطالبين الممثلين عن الجامعات الخاصة، والتى أدى تفاقمها أمس الاثنين، إلى تجميد مقعدي ممثلى طلاب الجامعات الخاصة باتحاد طلاب مصر وإجرائها اليوم الثلاثاء بدونه.
 
وقال أحد طلاب جامعة حلوان حسام رأفت وأحد المحتجين المتواجدين أمام المعهد، أن الطلاب  يطالبون بتأجيل الانتخابات بسبب منع وزارة التعليم العالي لدخول الصحفيين وحضورهم الانتخابات، مما يشكك بالتزوير وتمرير الاتحاد لصالح فصيل معين،بخلاف تجميد مقعدي طلاب الجامعات الخاصة، مما ينفى شرعية اتحاد طلاب مصر، بحسب اللائحة الجديدة، على حد قوله.
 
وأضاف رأفت  لـ " مصراوي" أنه تم توجيه إهانات وسباب لرئيس اتحاد طلاب جامعة حلوان إسلام فوزى من قبل المسئولين بالمعهد، وذلك بسبب مطالبته بتأجيل الانتخابات ورفضه المشاركة بالاتحاد، مشيراً إلى أنه ليس هناك ما يثبت الآن تعرضه لاعتداء بسبب عدم وجود صحفيين.
 
وتابع رأفت، "الاحتجاج مستمر أمام معهد إعداد القادة، و لو استمر اتحاد طلاب مصر على هذا الحال سيكون الاتحاد باطل أمام الجميع".
 
وطالب أيضاً من جانبه محمود نوار منسق طلاب الاشتراكيين الثوريين بجامعة حلوان، بتأجيل الانتخابات ووقفها إلى أن تكون انتخابات ممثلة للطلاب بشكل حقيقى، ويكون بها ممثل للجامعات الخاصة، مؤكداً أن عدم وجود الصحفيين والطلاب، يعنى وجود تزوير في الانتخابات وإخراجها بشكل منافي للائحة.
 
وكشف نوار عن قيام مسيرة يوم  السبت ضد هذه الانتخابات والمطالبه بوقفها، وبالإعتراف بنتائج انتخابات اتحاد طلاب الجامعات الخاصة والأهلية.
 
وكان الدكتور طارق بدر الدين مدير معهد إعداد القادة بحلوان، قد أكد أن انتخابات اتحاد طلاب مصر ستبدأ اليوم الثلاثاء، فى الساعة الثامنة مساءاً، وستتم على ثلاث مراحل أولها لقاء مع المرشحين وتعريفهم بنظام الانتخاب من واقع اللائحة الطلابية الجديدة، و فتح باب الترشيح وملئ استمارات الترشيح لمن يرغبوا، وبعد ذلك يتم عرض البرامج الخاصة بالمرشحين.
 
وذلك على أن يتبعها المرحلة الثانية من الانتخابات فى التصويت للطلاب المرشحين والمرحلة الثالثة مرحلة الفرز.
 
وقد صرحت مصادر مسئولة بوزارة التعليم العالي بأنه سيتم منع الصحفيين من دخول انتخابات اتحاد طلاب مصر، بدعوى  عدم التأثير على الطلاب أو توجيههم نحو انتخاب أفراد بعينهم.
 
جدير بالذكر انه تم إجراء أمس اجتماع مع مسئولين بوزارة التعليم العالي وعدد من طلاب الجامعات الخاصة بمعهد إعداد القادة بحلوان، لاختيار ممثلان عنهم للتواجد باتحاد طلاب مصر، إلا أن الأمر انتهى بانسحاب طلاب الجامعات الخاصة بسبب اعتراضهم على رفض حضور رؤساء بعض اتحادات بعض الجامعات، مما أدى إلى قيام الوزارة من جانبها بتجميد مقعديهم باتحاد طلاب مصر، وإجراء الانتخابات بدونهم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان