إعلان

نواب يعتصمون بالشورى احتجاجا على أحداث الخصوص والكاتدرائية

01:26 م الإثنين 08 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا عمر وعزة جرجس:

أعلن عدد من نواب الأحزاب المعارضة بمجلس الشورى، عن اعتصامهم اليوم بمقر المجلس تضامنا مع نواب الشورى الأقباط اعتراضا على أحداث الخصوص والكاتدرائية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده عدد من نواب الهيئات البرلمانية لأحزاب المعارضة بالشورى من بينها حزب الوفد والمصرى الاجتماعى الديمقراطى ومصرنا وغيرها من الأحزاب.

وطالب النواب بضرورة القصاص لشهداء أحداث الخصوص والكاتدرائية، إلى جانب إقالة وزير الداخلية، كما حمل النواب رئيس الجمهورية مسئولية هذه الأحداث.

وأكد محمد الحنفى أبوالعنيين رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بالشورى، ضروة القصاص لشهداء الأحداث التى وقعت، موضحا أن الضحايا ليسوا ضحايا للأقباط فقط بل هم ضحايا وشهداء للوطن.

ومن جانبه أكد الدكتور إيهاب الخراط رئيس لجنة حقوق الإنسان بالمجلس، أن الأحداث لم تكن الأحداث الأولى حيث سبق وتكررت أمام مشيخة الأزهر، مشيرا إلى شعوره باقتراب العبث بمؤسسات الدولة التى لم يكن أحد يستطيع الاقتراب منها من قبل، مضيفا أن الأحداث تؤكد على غياب سيادة القانون وعدم كفاءة الأساليب السياسية فى احتواء الأزمة.

وطالب رئيس لجنة حقوق الإنسان بالشورى بضروة إعادة هيكلة وزارة الداخلية، إلى جانب إعلاء سيادة القانون على الجميع منتقدا التباطؤ فى تنفيذ حكم الاستئناف فى عودة النائب العام السابق، كما طالب بتشكيل لجنة تقصى حقائق للكشف عن الأحداث ومن وراءها وكذلك طالب الرئيس محمد مرسى بتحمل مسئوليته تجاه الأحداث

كما طالب رامح لكح رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصرنا بالشورى، بضروة تقديم وزير الداخلية لاستقالته أو إقالته نظرا لأنه ظل صامتا يشاهد هذه الأحداث دون أى تحرك.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان