إعلان

رئيس اتحاد العمال يدعو الرئيس لاحتفال ''الأول من مايو''

11:14 ص الإثنين 08 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

قرر جبالي المراغي، رئيس اتحاد عمال مصر، تشكيل لجنة من مجلس ادارة الاتحاد لتجهيز مذكرة لعرضها على رئيس الجمهورية في احتفالية عيد العمال تتضمن مشاكل عمال مصر.

وقال إن مجلس ادارة الاتحاد قرر توجيه دعوة للرئيس محمد مرسى لحضور الاحتفال بعيد العمال أول شهر مايو المقبل ، وكذلك رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل وعدد من الشخصيات العامة.

وأضاف في تصريح صحفي اليوم أن الاتحاد طلب من رئيس الوزراء عقد اجتماع عاجل مع مجلس ادارة الاتحاد ورؤساء النقابات العامة للتعرف على المشاكل التي تواجه العمال ووضع الحلول السريعة لها، وطالب الحكومة بأن تتبنى ميثاق شرف بين ممثلي العمال ورجال الأعمال يضمن حقوق كلا الطرفين ، والجدية في حل مشاكل العمال ، مع الالتزام بزيادة الإنتاج، وإصدار وثيقة تهدف لتحقيق الأمان الوظيفي للعمال الجدد في مواقع العمل.

وقال جبالي إن الاتحاد يتلاحم بشكل كبير مع مشاكل العمال ويتدخل بقوة لتنفيذ مطالب العمال المشروعة واكد ان الاتحاد تقدم للحكومة بمشاريع لقوانين مثل قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، والتأمين الصحي وغيرهما وان له رؤية في قضية الأجور وعلاقات العمل.

وأشار جبالي الى علاقته المتوازنة مع جميع المنظمات الدولية والعربية ليوضح للجميع ما يقوم به اتحاد العمال في تنفيذ الاتفاقيات الدولية لصالح العمال.

وتطرق الى النشاط الذى بذله الاتحاد خلال الشهور القليلة الماضية على المستوى العربي والدولي والمشاركة بقوة في نجاح المجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب والمؤتمر الافريقي الذى انعقد في القاهرة والزيارات الخارجية للوقوف على مشاكل العمال في الخارج موضحا ان الاحداث السياسية تؤثر بالإيجاب او السلب على عمالنا في الخارج.

وقال جبالي ان اتحاد عمال مصر مستقل وغير مسيس والكل يخلع عباءته السياسية خارج المقر مشيرا الى وجود 2 مسيحين و4 اخوان بخلاف التوجهات الاخرى في مجلس ادارة الاتحاد ومع ذلك عندما نجلس الجميع يخلع جلبابه السياسي ونركز فقط على مصالح العمال.

وأشار جبالي الى اهمية الانتاج في هذه المرحلة الحرجة فعلينا ان نرفع شعار ''نعمل ونطالب''، واكد ان الاوضاع سيئة وتحتاج الى تكاتف كل الجهود موضحا ان هناك 2228 مصنع تم اغلاقها بعد الثورة وهذا الامر يتطلب العمل الجاد لإعادة تشغيل هذه المصانع المتوقفة من اجل الانتاج ويتطلب ايضا اعادة النظر في ملفات التدريب والمفاوضة الجماعية والحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان